Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 22 يونيو، 2017

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، توقيع اتفاقية منحة بقيمة 6 ملايين دولار، لإنشاء الكلية المصرية الكورية التكنولوجية فى بنى سويف، بين وزارة التعليم العالى والسفارة الكورية بالقاهرة.

جاء توقيع اتفاقية المنحة، على هامش اجتماع الحكومة المنعقد بمقر هيئة الاستثمار، اليوم الخميس، الذى شهد مناقشة عدد من الموضوعات والملفات المهمة والمتصلة بالاستعداد للاحتفال بالعيد وتوفير السلع واحتياجات المواطنين، إضافة إلى مناقشة عدد من مشروعات القوانين.

وأوضحت وزيرة الاستثمار، أن اتفاقية اليوم، هي منحة من الجانب الكوري لإنشاء كلية للتعليم الفني لصالح وزارة التعليم العالي، لتزويد سوق العمل المصري بقوى عاملة ماهرة مؤهلة للقيام بوظائف فنيين رفيعي المستوى، ولتنمية المهارات العلمية لأعضاء هيئة التدريس.

وأشارت إلى أن هذا المشروع سيضمن توافق جودة التعليم مع المعايير العالمية للجودة، وسيقوم بمنح شهادات معتمدة للطلاب.

وأشادت الوزيرة، بالتعاون المثمر مع الجانب الكوري، مؤكدة أن هذه الاتفاقية هي من نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى كوريا الجنوبية العام الماضي، والتي كان لها أثر كبير في دعم العلاقات بين البلدين فى مجالات تنموية، مما ساهم فى الوصول إلى توقيع هذه الاتفاقية.

وذكرت الوزيرة، أن مدة هذا المشروع 7 سنوات حتى 2022، وأهدافه هي تطوير البرامج الأكاديمية وبرامج تطوير المهارات لتحسين فرص توظيف الطلاب المقيدين والخريجين، ودعم عملية التعليم والتعلم وتوفير بيئة تعليمية عالية الجودة فى الكلية التكنولوجية، وتحسين المعرفة والمهارات العملية لأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين، مشيرة إلى أن المشروع يتضمن دعوة للتدريب فى كوريا فيما يتعلق بالتعليم المهني بوزارة التعليم العالي ولأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى إرسال الخبراء الأكفاء من كوريا إلى مصر الذين سيكونون مسئولين عن إدارة المشروع، جنبا إلى جنب الخبراء المصريين.

من جانبه، قدم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، شكره وتقديره للوزيرة، على توفير تلك المنحة للمساهمة فى تطوير التعليم، مشيرا إلى أن المشروع يعمل على التأكد من أن جودة العملية التعليمية تتماشى وتتوافق مع معايير الامتياز العالمية للاعتماد.

وأكد السفير الكوري، حرص بلاده على دعم مصر وأن هناك الكثير من أوجه التعاون بين مصر وكوريا.



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق