Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 22 يونيو، 2017

قررت الهيئة الوطنية للصحافة في اجتماعها، مساء الأربعاء، بحضور رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية وأسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب ومحمود فوزي المستشار القانوني لمجلس النواب، البدء فورًا في مناقشة خطط إصلاح وهيكلة المؤسسات الصحفية القومية، ومناقشة القانون الجديد لتنظيم الصحافة والإعلام، ومطالبة البرلمان بتعديلات تحقق هذه الأهداف.

وانتهى الاجتماع المشترك إلى القرارات التالية:

1- مخاطبة المؤسسات الصحفية القومية لموافاة الهيئة بتقارير تتضمن الموقف الكامل لديون المؤسسات، وبحث سبل التعامل مع هذا الملف المهمل منذ سنوات طويلة.

2- حصر احتياجات التشغيل العاجل للمؤسسات الصحفية القومية وموافاة الهيئة بها، على أن تتضمن بيانًا شاملًا مشفوعًا بتقديرات الاعتمادات المالية للتشغيل.

3- موافاة الهيئة بالميزانيات التقديرية للعام المالي الجديد 2017 – 2018 وتقديرات تقليل الخسائر وتعظيم الفوائد الإيجابية.

4- موافاة الهيئة ببيان كامل بالأصول والأعباء المحملة بها وطرق استثمارها والمشاكل المتعلقة بها مع الجهاز الإداري للدولة.

5- إرجاء تشكيل مجالس الإدارات والجمعيات العمومية بالمؤسسات الصحفية القومية لحين صدور القانون الجديد لتنظيم الصحافة والإعلام.

وخاطبت الهيئة والاجتماع المشترك لرؤساء مجالس الإدارات رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال لعقد اجتماع مماثل في البرلمان لمناقشة تعديلات القانون الموحد للصحافة والإعلام وحث المجلس على إصداره قبل نهاية الدورة البرلمانية الحالية، والأخذ بعين الاعتبار التعديلات التي أدخلتها الهيئة الوطنية للصحافة ورؤساء مجالس الإدارة على مشروع القانون، لتلبية مطالب الصحفيين، وخروج القانون في صورة تدعم حرية الصحافة وتفتح آفاقًا جديدة للممارسة الديمقراطية.

ووافقت الهيئة في اجتماعها المد لعدد من الزملاء الصحفيين في بعض المؤسسات الصحفية القومية، وأذون بالعمل بالخارج، وكذلك إقرار تسويات الديون المقدمة من مؤسستي روزاليوسف ودار المعارف، والتي تم بمقتضاها إعادة جدولة ديون المؤسستين، بعد خفض أصل الدين والفوائد بنسبة تزيد على 80%.

ووافقت الهيئة الوطنية للصحافة على بروتوكول الاتفاق بين شركة أخبار اليوم للاستثمار ولجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية المتحفظ عليها من دور النشر والإعلان والمكتبات واتخاذ ما يلزم بشأنها على أن توافي الهيئة بتقرير مفصل عن إدارة تلك الكيانات.

ووافقت الهيئة على الإجراءات التي اتخذتها مؤسسة روزاليوسف، بطرح مناقصة عامة لشركات قطاع الأعمال والقطاع الخاص لبناء مبنى للمخازن على أرض المؤسسة بمدينة 6 أكتوبر، والقيام بإجراءات تجديد رخص البناء.

وكلفت هيئة مكتب الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس مجلس إدارة روزاليوسف بإعداد دراسة حول احتياجات الطباعة في السنوات القادمة والإمكانيات المتاحة في مطابع المؤسسات الصحفية القومية، وبحث سبل صيانتها وسد العجز في الطاقات الطباعية.

وكلفت سعيد عبده رئيس مجلس إدارة دار الهلال بإعداد دراسة شاملة حول توزيع الصحف والتكامل بينها وفتح منافذ جديدة وتقسيم خريطة التوزيع على المؤسسات الثلاثة الكبرى، منعًا للازدواجية وتلافيًا للخسائر.

وقد حضر الاجتماع رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية وهم: عببد المحسن سلامة ئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، ياســــــــــــــر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليو، سعـــد سليـــــــــــم رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير، عبد الصادق الشوربجي رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف، مجدي سبله رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، سعيد عبده رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف، إبراهيم الغمري رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للتوزيع، فيما اعتذر علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الحضور لسفره إلى الخارج في مهمة عمل.

وحضر الاجتماع من الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة كرم جبر كل من: المستشار عادل سيد عبد الرحيم حسن بريك، محمد عبد الفتاح، محمد حسن عبد الهادي علام، شارل فؤاد سنادة حبيب، الدكتور عصام الدين أحمد فرج، الدكتور محمود سليمان علم الدين، ضياء يوسف رشوان أحمد، محمد عبد الرحمن الهواري، عبد الله حسن عبد الفتاح، مجدي مصطفى البدوي حسن.



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق