Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأحد، 2 يوليو، 2017

قالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، إن النسخة الثالثة من مؤتمر “مصر تستطيع” ستُعقد خلال شهر ديسمبر المقبل، فور الانتهاء من المؤتمر القائم الآن، على أن تُعلن فكرة المؤتمر وما سيناقشه من موضوعات لاحقا.

جاء ذلك في تصريح لوزيرة الهجرة، على هامش مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة”، الذي عُقد اليوم الأحد، ونظمته وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكليفات من رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بالتواصل مع المصريين بالخارج وتلبية احتياجاتهم والتواصل مع الجيلين الثاني والثالث، وذوي الاحتياجات الخاصة بالخارج.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم قد صرحت – خلال ثاني جلسات مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة” التي عُقدت في وقت سابق اليوم- بأن “مصر تستطيع” في نسخته الثانية يأتي تتويجا واحتفالا بسيدات مصر في الخارج، مضيفة “جاء دور المرأة لتكون ضمن ملفات وزارة الهجرة .. أثناء خدمتي شاهدت المرأة المصرية وهي تكافح في تربية أولادها، وتحث زوجها على تحويل الأموال إلى مصر”.. مؤكدة أن المرأة المصرية في الخارج تسارع لرفع علم بلادها أمام القنصليات والسفارات استقبالا للرئيس.

وتحدث خلال الجلسة اليوم: وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، والدكتور شريف أبو النجا من مستشفى 57357، وأستاذة التخدير ومحاربة الألم والمدير الطبي لعيادة الآلام في فترة العمليات الجراحية ماري حنا، واستشاري العلاج الطبيعي وخبيرة استعادة الأمل وتعزيز القدرات البدنية أماني حسنين، ونائب رئيس لجنة حزب الوفد في أمريكا وعضو الجمعية المصرية والأمريكية للصيدلة وداعم رئيسي للتوعية ضد سرطان الثدي هالة سالم، وأستاذ العلاج الطبيعي بجامعة ملبورن وعضو الرابطة الأسترالية النيوزلندية لعلماء التشريح السريري وعضو اللجنة التوجيهية لبرنامج القيادة للمرأة بجامعة ملبورن دعاء الأنصاري، ويدير الجلسة الإعلامي عمرو الكحكي.

ويشارك في مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة” 30 سيدة مصرية من النابهات الناجحات في الخارج ممن يمتلكن تجارب علمية وحياتية عظيمة للاستفادة خبراتهن وتجاربهن، فضلاً عن العمل على تحسين صورة مصر في الخارج.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق