Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الثلاثاء، 6 يونيو، 2017

نفى رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم تسريب امتحاني اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد، مؤكدا أن ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي هو محاولة للغش الإليكتروني ، وما نشر أغلبه لا يمت للامتحان بصلة وبعضه عبارة عن نشر جزء من ورقة الأسئلة .

وأضاف الدكتور رضا حجازى، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أن تقرير اللجان الفنية التي اطلعت على امتحاني اللغة الأجنبية والاقتصاد أكدت أن الامتحانين جاءا في مستوى الطالب المتوسط ووفقا للمعايير المعروفة لوضع الامتحان .

وبشأن حالات التجاوز في العملية الامتحانية، قال حجازي إن وزارة الداخلية ابلغتنا بالوصول إلى طالب نشر صفحة من ورقة أسئلة اللغة الفرنسية على صفحات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ، كما تم ضبط طالبين قاما بنفس الأجراء في مادة الاقتصاد .

وأوضح أنه تم أبلاغ غرفة العمليات المركزية بشأن قيام عدد من أولياء الأمور بأحداث شغب أمام لجنة مدرسة الشهيد المقدم محمد لطفي بكفر الشيخ وكذلك بعض الطلبة داخل اللجنة ، وتم إبلاغ ممثل وزارة الداخلية بالغرفة وتواصل مع مديرية الأمن وتعاملت مع الموقف خارج اللجنة ، كما تم ضبط طالبين قاما بنشر جزء من ورقة الأسئلة الخاصة بمادة اللغة الفرنسية على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك في لجنة مدرسة الشيخ أحمد رضوان بمركز دار السلام في محافظة سوهاج ، وفي نفس المحافظة تم ضبط طالب في مدرسة عبد الحميد رضوان بدار السلام أثناء محاولته الغش وتصوير الامتحان بالموبايل وأتاحته على مواقع التواصل الاجتماعي .

وأشار إلى أنه تم ضبط محاولة غش من طالب في لجنة “دفنو “التجريبية للغات بمديرية تعليم القيوم أثناء محاولته الغش باستخدام سماعة “بلوتوث” حديثة إرسال واستقبال ، وفي لجنة مدرسة “أرمنت “الإعدادية الحديثة تم ضبط طالب أثناء محاولته الغش بهاتف محمول غير أنه لم يتمكن من استخدامه .

وفي مدرسة الشهيد حسام السيد بهي تم ضبط طالبة أثناء محاولة الغش بالموبايل ، وفي مدرسة العدوة الثانوية المشتركة ثم إلقاء القبض على أحد الأهالي أثناء اختبائه داخل إحدى الغرف بمقر اللجنة وتمكن الأمن الإداري من القبض عليه وتسليمه للشرطة .

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة ، أنه قام رئيس لجنة مدرسة عباس عناني للتعليم الأساسي الجيزة بإبلاغ غرفة العمليات المركزية أنه تم توزيع كراسات الأسئلة على لجنتين فرعيتين رفض عدد 40 طالبا كتابة بياناتهم ، ضبط طالبين في البدرشين الثانوية المشتركة وتصوير جزء من ورقة الأسئلة ونشرها بوسائل التواصل الاجتماعي ، كما تم ضبط طالبين بلجنة مدرسة على ابن الطالب تصوير ورقة الأسئلة لاتاحتها على وسائل التواصل الاجتماعي ، بالإضافة إلى أنه في لجنة إبراهيم محمد مبروك الإعدادية بنات تم تحرير محضر سب وقذف ضد 5 طلاب لسبهم ملاحظ .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق