Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

السبت، 24 يونيو، 2017

أدى ملايين المسلمين صلاة عيد الفطر المبارك صباح اليوم الأحد، بالساحات التي خصصتها وزارة الأوقاف بمختلف محافظات الجمهورية، وسط إجراءات أمنية وتنظيمية بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية .

كما توافد المسلمون على تلك الساحات منذ الساعات الأولى من صباح اليوم مكبرين ومهللين باستقبال عيد الفطر ، داعين الله أن يتقبل منهم صيامهم ونسكهم في شهر رمضان ، حيث حرص الجميع على أداء صلاة العيد في الخلاء ، تطبيقا لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، من خلال الساحات المخصصة لذلك أو بالمساجد بالنسبة للنساء ، فيما تم توزيع الهدايا على الأطفال عقب الصلاة تشجيعا لهم وللتهنئة بالعيد ، كما تبادل المصلون التهاني بعيد الفطر.

وشددت خطبة العيد على أهمية صلة الرحم ، وإخراج الصدقات والعطف على الفقراء .

كما أوصى الأئمة المسلمين بالحرص على الاستمرار في الطاعات بعد شهر رمضان بالحفاظ على الصلاة والصيام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والعطف على الفقراء والمساهمة في بناء وتنمية المجتمع والتحلي بالخلق الكريم ، حتى ينهض المجتمع ويتقدم.

وأشار الخطباء إلى أن الإسلام يدعو إلى العمل والطاعة والإيمان ، ويحرص على التسامح والتعاون ونبذ العنف والكراهية وهي القيم التي يحتاجها المجتمع ، مؤكدين أن يوم العيد للتراحم والزيارات ولا يجوز صومه.

من جانب آخر، واصلت غرفة العمليات التي خصصها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بديوان عام الوزارة برئاسة الشيخ جابر طايع متابعة ساحات صلاة العيد بكل المحافظات ، والالتزام بالتعليمات التي أصدرتها بتخصيص أئمة للساحات لأداء الصلاة وخطبة العيد وبموضوع الخطبة ، حرصا على عدم استغلال المناسبة من الجماعات المتشددة أو المتطرفة لنشر سمومها .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق