Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الجمعة، 5 مايو، 2017

أعلنت مديرية الصحة في البحر الأحمر، عن قدوم القافلة رقم (13) من مؤسسة الكبد المصري، لعلاج مرضى فيروس سي،اليوم الجمعة في المقر المؤقت بمبنى محطة الهايجت الدور الثاني بجوار ميدان أكا بالسقالة.

ومن المقرر الكشف المجاني وتسليم الجرعات ونتائج التحاليل السابقة، وصرف الأمصال ضد الإصابة بفيروسي (C،B).

ويقتصر صرف الأمصال على من تثبت إصابته بالمرض هو وذويه فقط، دون الذين لم يثبت إصابتهم بالمرض، ومن ليس لهم تأمين صحى، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.

وسيتم صرف علاج للمصابين بفيروسي C وB لمدة شهرين مقبلين؛ لتعذر حضور القافلة خلال شهر رمضان الكريم، وسيتحدد ميعاد آخر بعد عيد الفطر مباشرة.

من جانبه، أكد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، في بيان له أن القافلة تأتي استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في هذا الشأن، مضيفا أنه يسعى لتكون المحافظة خالية من مرض فيروس سي.

وفي سياق آخر وجهت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بتقديم كافة التسهيلات لأعمال مكافحة فيروس “سي” التى تنظمها حملة (حماية) بالتنسيق مع مؤسسة (اسمعونا فيه أمل)، وذلك فى إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، بإعلان مصر خالية من فيروس ” سي” عام 2020 ، وإجراء الفحص وتوفير العلاج اللازم بالمجان للمواطنين.

من جانبه، أكد اللواء مجدى عنانى سكرتير عام المحافظة أن الحملة سوف تبدأ غدا السبت ، اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وعلى مدار اليوم بقرية كوم القناطر بمركز أبو حمص وبدار المسنين بالابعادية بدمنهور ، لافتا إلى أنه سيتم إجراء المسح الطبى وسحب العينات من المواطنين بالمجان ، ثم إجراء التحاليل اللازمة وسحب عينة PCR للحالات التى يتم الاشتباه بها ، ليتم صرف جرعات العلاج لها بالمجان “ثلاث جرعات خلال ثلاثة أشهر”.

يذكر أن تلك الحملة قامت بإجراء المسح الشامل لـ 36 ألفا و553 مواطنا خلال شهر مارس وأبريل الماضيين بقرى بركة غطاس ودمسنا وبسنتواى وجواد حسنى بابو حمص وقرية سنهور بدمنهور ، وتم تحويل الحالات التى تم الاشتباه باصابتها بالمرض لاجراء تحليل PCR لها تمهيدا لصرف العلاج.

المصدر:وكالات



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق