Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الثلاثاء، 23 مايو، 2017

التقى وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره السلوفاكي ميروسلاف لاتشاك اليوم الثلاثاء ؛ في ختام مشاركته بمؤتمر رودس للأمن والاستقرار.

وصرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية – في بيان صحفي اليوم – بأن الوزيرين استعرضا سبل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين على المستوى الثنائي خاصة في المجالين التجاري والسياحي فضلا عن تعزيز التنسيق بينهما في المحافل الدولية مثل تجمع فيشجراد والاتحاد الأوروبي حيث أعرب الوزير السلوفاكي عن تطلع بلاده لمشاركة مصر في قمة الفيشجراد المقبلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الوزير شكري قدم التهنئة لنظيره السلوفاكي بمناسبة توليه منصب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بدايةً من شهر يناير القادم.

ومن جانبه .. عبّر الوزير السلوفاكي عن تقدير بلاده لدور مصر في تحقيق الاستقرار بالمنطقة ، مؤكدا على أهمية توافق الرؤي والأولويات بين مصر والاتحاد الأوروبي وتدعيم الحوار بينهما بما يخدم مصالح الطرفين ، مشيرا إلى أن مصر يمكنها الاعتماد على دعم سلوفاكيا لها في الأطر الأوروبية.

وقال المتحدث إن الوزير السلوفاكي اهتم بالاستفسار عن تقييم مصر للأوضاع في المنطقة على ضوء القمة الأمريكية العربية الإسلامية التي انعقدت بالرياض مؤخرا وزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فضلا عن التوقعات الخاصة بالسياسات الإيرانية في أعقاب الانتخابات الرئاسية الأخيرة وجهود الحرب على الإرهاب ، حيث قدم وزير الخارجية عرضا للرؤية المصرية تجاه مجمل الأوضاع في المنطقة بما في ذلك الموقف تجاه الأزمات في كل من سوريا وليبيا واليمن والعراق.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق