Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 16 فبراير، 2017

أكد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية ( قمح- سكر- زيت) آمن ويكفي لفترة تتراوح من 3 الى 4 شهور .

وأشار الوزير خلال أول مؤتمر صحفي عقده اليوم بالوزارة بعد حلف اليمين الدستورية الى أن الفترة المقبلة سيتم تقييم منظومة السلع التموينية ودراسة ما قام به الوزراء السابقون للتعرف على نقاط القوة والضغف لرفع الكفاءة ، مشيرا الى انه سيتم إعادة صياغة منظومة التجارة الداخلية لضبط الأسواق ، منوها إلى انه سيتم تقييم كافة مراحل الإنتاج وحلقات التداول حتى وصولها الى المستهلك النهائي.

وقال وزير التموين لابد من التخلص من كلمة “الدعم يصل الى مستحقيه” وان نوجه الدعم بكفاءة للمستفيدين الآن وضبط منظومة الدعم فى الوقت الحالي “الحرج” على حد قوله.

وحول مطالبات البعض للتحول النقدي أوضح اوضح المصيلحي أن كفاءة الدعم النقدي أكبر من كفاءة الدعم العيني ، فالكثير يرون أن الدعم النقدي متميز فى النقطة ولكن تطبيقه في المرحلة الحالية يمثل خطورة كبيرة ،لافتا الى انه سيؤثر على قدرة المواطن على الحصول على السلع، حيث أنه في حالة معاملات تضخم عالية بالتالي فإن قيمة النقود تقل وبالتالي قدرة المواطن على الحصول على السلع .

وتعهد الوزير في حالة خفض تكلفة الدعم سيتم زيادة الدعم المقدم للمواطن على البطاقات التموينية .

وأوضح المصيلحي ان تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للوزراء الجدد هي وضع خريطة واضحة للتحرك ووضع نقاط لحل المشاكل التي تواجه المواطن .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق