Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 30 أبريل، 2015

هنأ المهندس ابراهيم محلب المشير عمر البشير على فوزه فى الانتخابات ودعا له لتحقيق أمل أبناء السودان وتنميته هذا البلد العزيز .

وقال محلب- فى كلمته خلال افتتاح معبر قسطل اشكيت بين مصر والسودان – “عاشت مصر والسودان”، موضحًا أنه شعر بتلك الكلمات وهو فى طريق لافتتاح المعبر، مؤكدًا إن من أكبر العوائق أمام حركة التجارة بين البلدين كان عدم وجود الطرق والآن ليس هناك أى حجة ونأمل أن يتضاعف هذا التبادل التجارى الذى لم يتخطى 500 مليون دولار.

ودعا محلب – فى الكلمة التى ألقيت فى الجانب السودانى من المعبر – إلى التكامل بين البلدين من خلال المشروعات وإقامة المجمع التجارى بين البلدين بما يفتح المجال أمام أبناء فى البلدين .

وقال إنه يمكن أن يكون لدينا خبرة فى الزراعة بما يخدم الشعب الواحد المصرى والسودانى الذى يعيش فى بلدين يربطهما الحب والتاريخ والرغبة وشدد على إمكانية تحقيق التنمية المستدامة بالتكامل .

واستطرد قائلا “نحن فى معبر اشكيت السودانى نشعر أننا فى بلدنا ودعا إلى العمل على زيادة الحركة والاستثمار والتجارة بين البلدين بعد افتتاح المنافذ البرية” .

من جانبه، قال الفريق أول بكر حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية السودانى إن “هذا اليوم شهد حدثا تاريخيًا بافتتاح المعبر البرى ونقل للرئيس السيسى والشعب المصرى التهنئة على هذا الإنجاز” .

وأضاف أن “مصر محروسة ومؤمنة بإذن الله” .

وقال إن “الاستراتيجية التى سيسير عليها قيادتى البلدين خلال المرحلة المقبلة تقوم على ثلاث لاءات هى لا تخاصم ولا تشاحن ولا تضارب فى مصالح ومنافع” .

وقال إن “افتتاح المعبر يبعث الأمل لشعبى البلدين وتقوية أواصر المحبة والأخوة وزيادة الحركة والتجارة وأكد العزم والدعم على أن يكون المعبر بوابة للسلام والأمن والتعاون ليس لمصر والسودان فحسب وإنما للمنطقة ويكون مدخلا للتكامل والتعاون التام بين البلدين” .

المصدر : وكالات



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق