Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 30 أبريل، 2015

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس في مدريد، مباحثات ثنائية مع رئيس وزراء إسبانيا ماريانو روخوي في قصر”لا مونكلاو” مقر رئاسة الوزراء الإسبانية.

ويقوم السيسي بزيارة رسمية لإسبانيا اليوم، حيث يلتقي ملك أسباني فيليبي السادس وريس الحكومة الإسبانية، ويشهد توقيع عدد من مذكرات تفاهم بين البلدين.

وشهد السيسي توقيع اتفاقية تعاون في مجال الأمن ومكافحة الجريمة بين البلدين، وقعها عن مصر وزير الخارجية سامح شكري، وعن الجانب الأسباني وزير الداخلية خوريه فرنانديز دياز.

كما شهد السيسي توقيع 4 مذكرات تفاهم بين البلدين، الأولى لحماية الممتلكات الثقافية المسروقة أو المصدرة بشكل غير شرعي، والثانية تتعلق بمجال السياحة، والثالثة تتعلق بمجال البنية التحتية والنقل.

كما شهد السيسي أيضا توقيع مذكرة تفاهم في مجال النقل بين مصر وإسبانيا في مجال القطارات السريعة ومترو الأنفاق، تنص على التعاون بين البلدين في مشروع قطار سريع بين الغردقة والأقصر، ومشروعات مترو الأنفاق في الخطين الخامس والسادس.

وقال وزير النقل هاني ضاحي إن الاتفاق ينص على التعاون بين البلدين في مشروع قطار سريع بين الغردقة والأقصر، ومشروعات مترو الأنفاق في الخطين الخامس والسادس.

وأضاف ضاحي، في تصريحات من العاصمة الإسبانية مدريد، أنه التقى أمس كافة الجهات الإسبانية المسؤولة عن مرفق السكك الحديدية وتم التناقش في أمور كثيرة فنية وسوف يقومون بزيارة القاهرة الشهر القادم لتفعيل مذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها اليوم.

وقال إن الرئيس السيسي وجه دعوة لكافة رجال الأعمال في كل المجالات مثل الطاقة والنقل والبترول والغاز، خلال اجتماعه بهم في مدريد، للمشاركة في مشروعات تنموية في مصر خلال الفترة المقبلة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق