Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

قالت سعاد الديب رئيس الاتحاد النوعى المصرى لجمعيات حماية المستهلك، إن شركات المحمول تمارس انتهاكات صارخة عديدة فى حق المستهلكين فى مصر بأساليب مختلفة تؤدى لانتهاك خصوصية المستخدمين وتستنزف أموالهم.


وعرضت الديب عددا من الأساليب، التى تتبعها شركات المحمول قائلة ترسل الشركات رسائل إعلانية للمستخدمين تخبرهم فيها بفوزهم فى مسابقة ولتحقيق المكسب تلزم الشركة المستخدم بإرسال رسائل لأرقام تحددها للحصول على الجائزة عن طريق دخول سحب (يانصيب) ما يعد فى حد ذاته تضليلا، حيث إن المستهلك لم يفز من الأساس بالإضافة إلى أن العقد المبرم بين الشركة والمستهلك لا يتضمن إباحة تقديم مثل تلك الرسائل.


وتضيف الديب: شركات مجهولة ترسل رسائل مشابهة لمشتركى المحمول ما يمثل انتهاكا لمعلومات المستخدمين وأرقامهم وبياناتهم فيجرى بعض المجهولين اتصالات لأرقام يعرف بيانات أصحابها ويعرض عليهم خدمات ومنتجات وعروضا وهو ما يعد أيضا اختراقا للخصوصية.


وفيما يتعلق بقانون الاتصالات تقول رئيس الاتحاد النوعى لجمعيات حماية المستهلك إن قانون الاتصالات لا يبيح لشركات المحمول استخدام بيانات عملائهم فى الرسائل الدعائية سواء لأنفسهم أو لشركات أخرى كما ينص على حماية خصوصية المستخدمين. وتشير الديب إلى أن الخط الساخن لجمعية حماية المستهلك يستقبل شكاوى عديدة تحيلها جمعية حماية المستهلك والاتحاد لجهاز تنظيم الاتصالات، الذى يبت فى بعض منها ويترك شكاوى أخرى، متسائلة عن السبب فى عدم البت فى أمرها.


وعرضت رئيس الاتحاد النوعى المصرى لجمعيات حماية المستهلك مشكلة كبيرة تصفها بالكارثة تتمثل فى بيع شركات الاتصالات لخطوط لمجهولين دون استكمال التعاقد ما يعرض استخدام تلك الخطوط فى الجرائم كالاختطاف والنصب والتهديد وخدش حياء مستخدمين برسائل إباحية، محملة الجهاز القومى مسؤولية ما يحدث وما ينتج عن استخدامات تلك الخطوط مجهولة هوية أصحابها فى المجتمع.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





0 التعليقات:

إرسال تعليق