Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الاثنين، 8 يوليو 2013


أطلقت نيسان سيارتها باثفيندر هايبرد الجديدة موديل 2014 في معرض نيويورك للسيارات ، إذ تاتي مزودة بمحرك سوبرتشارجر 2.5 لتر مكون من 4 أسطوانات ومحرك كهربائي يقترن ببطارية ليثيوم أيون. ويولد المحرك التقليدي والكهربائي (قوة 20 حصان) مجموعة قوة تبلغ 250 حصان وعزم دوران 329 نيوتن.متر. ويتشابه هذا المحرك مع محرك الـ V6 سعة 3.5 لتر بقوة 260 حصان وعزم دوران 325 نيوتن.متر.

ويأتي نظام الهجين في السيارة مستفيداً من نظام نيسان الذكي المزدوج القابض الذي يساعد علي انتاج القوة من المحرك الكهرباء والتقليدي. ويرتبط كلا المحركين بالجيل الثاني من ناقل الحركة Xtronic CVT . وتتمحور البطاريات اسفل الصف الثالث من المقاعد.   ويبلغ اجمالي الاقتصاد في استهلاك الوقود قرابة 9 لتر لكل 100 كم ، وهو أقل بواقع 24% من باثفيندر القياسية. أما الاقتصاد في الوقود داخل المدن فيبلغ 9.4 لتر لكل 100 كم ، بينما الاستهلاك في الطرق السريعة يبلغ 8.7 لتر لكل 100 كم . وبفضل خزان الوقود سعة 74 لتر ، فإن السيارة الهايبرد يبلغ معدل تنقلها علي الطرق أكثر قليلا من 846 كم.

  وتتاح السيارة بخياري الجر الأمامي أو نظام ALL-MODE 4x4-i system الموجود في نيسان ، كما زودت السيارة بنظام مساعد تسلق التلال . وتعرف السيارة بمصابيح الـ LED والشعارات المخصصة. اما في الداخل ، فإن ملامح السيارة تحمل نفس مزايا ومساحة النسخة التقليدية البنزين من السيارة ، عدا امكانية Advanced Drive-Assist Display الموجود في منتصف لوحة العدادات وتظهر تدفق الطاقة من المحرك الكهربائي والمحرك التقليدي اضافة الي اعادة شحن البطاريات. 

وسوف يتم اطلاق هذا النوع من السيارات  في الولايات المتحدة في نهايات صيف 2013 ، وسوف تأتي مجهزة بثلاث اصدارات ومستويات من التجهيز هم : SV ، SL وبلاتينيوم. ومن المتوقع أن يزيد سعر السيارة الهجين بواقع 3000 دولار عن النسخة القياسية بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بسعر يبدأ من 28.659 دولار.







0 التعليقات:

إرسال تعليق