Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأحد، 31 ديسمبر 2023

 


khtwatanshashrktfydby.jpg

يعتبر ميناء جبل علي الموجود في الإمارات العربية واحداً من أكبر 10 موانئ في العالم، ولهذا السبب فإن الاستثمار في جبل علي يعتبر خياراً ممتازاً بالنسبة للكثير من الأشخاص، وفي مقال اليوم سوف نتحدث عن كافة المعلومات المهمة حول تأسيس شركة في جبل علي. مثل المستندات اللازمة، خطوات فتح شركة، بالإضافة إلى التكلفة أيضاً. تابع معنا القراءة لتعرف أكثر.

خطوات تأسيس شركة في جبل علي

لا يتطلب إنشاء أو تأسيس شركة في منطقة جبل علي في الإمارات خطوات كثيرة. ولكن في حال كنت ترغب بالاستثمار في هذه المنطقة، فيجب عليك أن تتعرف على هذه الخطوات:

1- تحديد طبيعة عمل أو نشاط الشركة

تعتبر خطوة تحديد نشاط الشركة واحدة من أهم خطوات إنشاء وتأسيس أي شركة في الإمارات. وذلك لأن القانون هناك ينص على أنه يجب عليك أن تقوم بتحديد نشاط الشركة قبل البدء بتأسيسها.

2- الشكل القانوني للشركة

بالإضافة إلى تحديد طبيعة عمل الشركة، يجب عليك أيضاً أن تقوم بتحديد الشكل القانوني للشركة أيضاً. ويمكن أن يكون واحداً من الأشكال التالية:

  • شركة تضامن.
  • شركات المساهمة العامة.
  • شركة الأعمال المدنية.
  • شركات ذات مسؤولية محدودة.
  • شركات المساهمة الخاصة.

3- تحديد الاسم التجاري

أما الخطوة الثالثة من خطوات تأسيس شركة في جبل علي فهي تحديد وتسجيل الاسم التجاري للشركة، وبشكل عام يتم الموافقة على هذا الاسم بعد التحقق من بعض الشروط الخاصة به.

4- تأمين الموافقة المبدئية

يتم الحصول على الموافقة المبدئية للشركة بعد تنفيذ الخطوات السابقة. وتعتبر هذه الخطوة مهمة جداً، لأنها الطريق الوحيد للحصول على الموافقة من الجهات المتعلقة بالنشاط الخاص بالشركة.

5- تجهيز عقد التأسيس

يتم تنفيذ هذا العقد بينك وبين الجهات المختصة في منطقة جبل علي بشكل مباشر بعد تنفيذ الخطوات السابقة، والجدير بالذكر هنا أنه يجب عليك أيضاً أن تقوم باختيار موقع الشركة الخاصة بك لكي تتمكن من مباشرة العمل فيها.

6- الحصول على الموافقات الإضافية

لا يتم تنفيذ هذه الخطوة بالنسبة لكافة الشركات التي يتم تأسيسها في منطقة جبل علي، ولكن بالنسبة لبعض الشركات، يجب عليك أن تقوم بالحصول على موافقات إضافية متعلقة بنوع النشاط الخاص بالشركة قبل أن تباشر بالعمل فيها. وأبرز الأمثلة على ذلك نذكر لك موافقة هيئة الدفاع المدني ووزارة العدل أو وزارة الاقتصاد وغيرها.

7- تأمين رخصة النشاط التجاري

أما الخطوة الأخيرة من خطوات تأسيس شركة في جبل علي فتتمثل في الحصول على رخصة النشاط التجاري للشركة الخاصة بك، بحيث يتم الحصول على هذه الرخصة بعد تنفيذ الخطوات السابقة بشكل كامل. وبعد الحصول على هذه الرخصة يجب عليك أن تقوم بالتسجيل في الغرفة التجارية كعضو فيها.
رسوم الرخصة التجارية في دبي - طريقة فتح شركة في دبي - تأسيس الشركات الأوفشور في دبي - تأسيس شركة في دبي الجنوب

المستندات اللازمة لتأسيس شركة في جبل علي

هذه هي أهم المستندات اللازمة لكي تتمكن من تأسيس شركة في منطقة جبل علي:

  • نموذج طلب التسجيل: ويحتوي على معلومات أساسية مهمة حول الشركة والنشاط الخاص بها.
  • السجلات المالية: والتي تتضمن الحسابات والميزانيات المالية والتقديرية الخاصة بالشركة.
  • عقود الإيجار أو الملكية: بحيث يجب عليك أن تقوم بتقديم نسخة من عقد الإيجار أو الملكية لمنطقة الشركة.
  • رسوم التسجيل: وتعني دفع الرسوم الخاصة بتسجيل الشركة الخاصة بك للجهات المختصة.
  • صور الهوية: بحيث يجب عليك أن تقوم بتقديم صور هويات كافة الشركاء والمديرين والمساهمين في الشركة، وذلك بالإضافة إلى أسماء وعناوين هؤلاء الأشخاص.
  • خطة العمل: قد تحتاج بعض أنواع الشركات إلى تقديم خطة العمل الخاصة بها، بالإضافة إلى شرح عن التوقعات المالية أيضاً.
  • وثائق إضافية: قد يطلب منك أيضاً أن تقوم بتقديم بعض الوثائق الإضافية بحسب نوع الشركة الخاصة بك وبحسب النشاط الخاص بها والمنطقة الموجودة فيها.

تكاليف تأسيس شركة في جبل علي

تعتبر منطقة جبل علي منطقة حرة ضمن الإمارات العربية المتحدة، بالتالي فإن هذه المنطقة معفاة من الضرائب بشكل شامل، ولهذا السبب يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الاستثمار فيها. أما بالنسبة لتكاليف تأسيس شركة ضمنها، فيتوجب عليك أن تدفع التكاليف التالية:

  • تكاليف الحصول على الرخصة التجارية.
  • تكاليف تجهيز المكتب أو المكاتب الخاصة بالشركة.
  • مصاريف تأسيس أو فتح حساب بنكي خاص بالشركة، بالإضافة إلى إيداع المبلغ المالي الأدنى بحسب نوع الشركة ونوع النشاط الخاص بها.
  • تكاليف شراء أو استئجار موقع المكتب أو المكاتب الخاصة بالشركة.
  • مصاريف استخراج تصاريح العمل والتأشيرات الخاصة بالموظفين.
  • بالإضافة إلى بعض التكاليف الإضافية التي يجب دفعها بالنسبة لبعض الشركات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق