أطلق محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، التشغيل التجريبي لتطبيق ” بني سويف معاك ” على الهواتف الذكية، لاستقبال شكاوى المواطنين وهو التطبيق الأول من نوعه على مستوى المحافظة.
وذكرت المحافظة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الهدف من التطبيق فتح قناة أو نافذة جديدة نوعية لتلقى طلبات أو مشاكل المواطنين، خاصة وأن قطاع كبير من المواطنين لديهم الهواتف الذكية.
وأضافت أن المحافظ أشار إلى أنه تم وضع آلية لإدارة هذا التطبيق لتحقيق أكبر استفادة منه خاصة في جوانب سرعة تلقى الشكوى والتعامل الفاعل معها، والذي يأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية بالوقوف على مطالب واحتياجات وشكاوى المواطنين فيما يتعلق ببعض القطاعات الخدمية، وسرعة تلبيتها وإيجاد الحلول والبدائل المناسبة لها، وكخطوة نوعية في مجال التحول الرقمي الشامل الذي تترجمه الحكومة بخطى جادة .
كما تم إتاحة فيديو تعريفي لكيفية التعامل مع التطبيق الجديد، وإتاحة رابط يسهل الدخول عليه لتحميل التطبيق وهو: https://play.google.com/store/apps/details، موضحا أن هذا التطبيق يأتي ضمن سلسلة النوافذ والقنوات التي يتم اتاحتها للمواطن لتقديم شكواه أو رصد مشكلة ما في قطاع خدمي معين، مؤكدا على أن تلك القنوات والأليات متوافرة وتعمل بكفاءة، وذلك بالتوازي مع التطبيق الجديد، حيث تمت مراعاة التكامل في تلك الوسائل للتيسير على كل فئات المجتمع مع اختلاف مستوياتها الثقافية والاجتماعية .
ومن جانبه أكد محمد جبر المكلف برئاسة لجنة إدارة التطبيق، أن التطبيق يسهل تسجيل الشكوى عليه، ويتم مباشرة تحويل الشكوى للوحدة المحلية المختصة للتعامل مع الشكوى بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتم توفير ألية خاصة داخل الديوان العام متصلة بالتطبيق لمتابعة الاستجابة للشكاوى، وتحديد هل تم حل الشكوى من عدمه لسرعة اتخاذ اللازم.
وأوضح أن اللجنة المختصة تضم أعضاء من البوابة الإلكترونية مع إعلام المحافظة، بجانب وجود عضو في كل وحدة محلية لمتابعة هذا الملف وتواصله المباشر مع فريق عمل الديوان العام .
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)
اخبار الان
0 التعليقات:
إرسال تعليق