Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

السبت، 23 يونيو 2018

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن القوس الشمالي من الطريق الدائري الإقليمي بشقيه الشرقي، الذي تم افتتاحه، والغربي الذي يتم إجراء التشطيبات النهائية الخاصة به وتقوم بتنفيذه وزارة النقل، يمثل جزءا مهما من الطريق الذي يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى، ويهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها وزير النقل اليوم /السبت/ لمتابعة المعدلات التنفيذية للتجهيزات النهائية للقوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي، والذي يمتد من طريق بنها الزراعي حتى طريق الإسكندرية الصحراوي بطول 57 كيلو مترا.. ورافقه خلالها اللواء مهندس عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري.

ووجه وزير النقل خلال تفقده لقطاعات المشروع المختلفة، الشركات المنفذة بتكثيف عوامل ووسائل السلامة والأمان (النيوجرسي – اللوحات الإرشادية – العواكس – التخطيط)، فضلا عن إنارة مطالع ومنازل الكباري بحيث يكون الطريق جاهزا للافتتاح خلال شهر يوليو المقبل.
وقال عرفات “إن القوس الشمالي يسهم في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى، موضحا أنه تم تصميم وإنشاء الطريق ليكون بمواصفات الطرق الحرة، وعزله عن الكيانات الجانبية”.

وأشار إلى أن الطريق له انعكاسات إيجابية، خاصة فيما يتعلق بتوفير وقت الرحلة وانخفاض معدل استهلاك المحروقات بما ينعكس إيجابيا على البيئة، بالإضافة إلى تقليل الانبعاثات الكربونية”.

وعن أهم مشروعات الطرق والكباري خلال السنوات الأربع القادمة، أوضح وزير النقل أن هناك المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق بإجمالي أطوال 1000 كيلو متر وتكلفة 17 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه يتضمن مشروعات ازدواج طريق (أسيوط/سوهاج) الشرقي بطول 145 كيلومترا، وازدواج طريق (سفاجا/القصير/مرسى علم) بطول 213 كيلو مترا، وتوسعة وتطوير وصلة النفق من الكيلو 109 طريق (السويس/ النفق) بطول 24 كيلو مترا، وإنشاء طريق لخدمة حركة النقل الثقيل بطريق (القاهرة/السويس) في المسافة من الطريق الدائري حول القاهرة وحتى الطريق الدائري الإقليمي بطول 37 كيلو مترا، وكذلك تطوير طريق (القاهرة/أسيوط) الصحراوي الغربي وإنشاء طريق خدمة بطول 230 كيلو مترا.

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة من المشروع تتضمن أيضا ازدواج طريق (6 أكتوبر/الواحات) بطول 270 كيلو مترا، بالإضافة إلى تطوير شبكة الطرق القائمة حيث يتم استكمال مشروعات إنشاء وازدواج ورفع كفاءة الطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية بإجمالي أطوال 1500 كيلو متر وتكلفة 15 مليار جنيه، فضلا عن استكمال وإنشاء عدد من المحاور على النيل بإجمالي تكلفة 8 مليارات جنيه عند (طما، ديروط، كلابشة، بني سويف، سمالوط، قوص، ودراو).

ونوه وزير النقل بإنشاء وتطوير 15 كوبري علوي بإجمالي تكلفة ملياري جنيه، ومن أهمها كباري البلينا وجرجا وقلما على الطريق الزراعي وكفر شكر، و3 كباري علوية على طريق (بنها/المنصورة)، وكوبري توشكى على طريق (أسوان/أبو سمبل)، و3 كباري علوية أخري على الطريق الدائري ببورسعيد.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق