Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 10 أغسطس، 2017

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل- اليوم الأربعاء- إن لقاءه مع ممثل مصر في صندوق النقد الدولي الدكتور حازم الببلاوي، كان لمناقشة الموقف بالنسبة للإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة في المرحلة الأخيرة ورؤية الصندوق لها.

ووصف إسماعيل- في تصريحات عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء- الموقف من برنامج الإصلاح الاقتصادي بالإيجابي، خاصة وأن البرنامج مصري 100%.

وأضاف أنه تم الانتهاء من إجراء التعديلات على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، مشيرا إلى أنه سيتم إرسالها إلى مجلس الدولة ومناقشة الصيغة النهائية خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل.

وقال إسماعيل إن هناك استراتيجية للسكان أعدتها وزارة الصحة للعمل على مواجهة الزيادة السكانية وتأثيرها الكبير، ولفت إلى أنه مهما تحقق من معدلات نمو وزيادة في الإيرادات وتحسين مستوى المعيشة ستقابلها صعوبة نتيجة الزيادة الكبيرة في عدد السكان.

وأضاف أن هذه الزيادة تحديدا في منطقة الدلتا تعد تحديا كبيرا حيث يتبع هذه الزيادة التآكل في الأراضي الزراعية ونقص القدرة على إنتاج المواد الغذائية المطلوبة وهناك تعد على الأراضي بسبب الزيادة السكانية، وأن الدولة تتخذ الإجراءات الكفيلة بمنع التعديات.

وأوضح إسماعيل أن الحكومة استعدت لعيد الأضحى وهناك تعاقدات على توفير لحوم الأضاحي، وأكد أن الأسواق تشهد استقرارا وتوافرا للسلع التموينية، وأن هناك طرحا لكميات أكبر قبل حلول عيد الأضحى المبارك بفترة مناسبة.

وتابع أن الحملات الخاصة بإزالة التعدي على الأراضي حققت نتائج إيجابية خلال الشهرين الماضيين، وأن الحملات مستمرة ولن تتوقف وهناك توجيه الى المحافظين بمواصلة الحملات، وأكد أن أراضي الدولة ملك الشعب المصري.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على الأصول غير المستغلة وهناك لجنة شكلت منذ عام ونصف للعمل عليها، وهناك أصول كثيرة يمكن استغلالها وتحقق عائدات تعيد بها الحكومة هيكلة الشركات وتزيل بها التشابكات.

وأوضح إسماعيل أن هناك أصولا كثيرة يمكن استغلالها أو إعادة توجيه استغلالها وتحقيق عائدات وإنتاج، تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق