Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الثلاثاء، 4 يوليو، 2017

عقدت اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر إجتماعاً لها بحضور الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس اللجنة، والسيد محمد عشماوي، المدير التنفيذي للصندوق، واللواء محمد أمين، أمين الصندوق، والدكتور على جمعة، عضو اللجنة.

وناقش الإجتماع الخطة المستقبلية للصندوق خلال الفترة المقبلة، وإطلاق العديد من المبادرات وبذل الجهود فى مجالات عمل الصندوق التنموية، وتم الموافقة على دعم جامعة عين شمس للكشف المبكر عن فيروس سي على الطلاب بمبلغ مليون جنيه.

وبحث الاجتماع تطورات مشروع تطوير 7254 منزل في 232 قرية في 14 محافظة بالتعاون مع جمعية الاورمان ضمن توجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، بتخصيص 200 مليون جنيه للمشروع، حيث تم تطوير 3734 منزل فى 104 قرية واستفاد منها 15ألف شخص بتكلفة 89 مليون جنية بالإضافة الي تطوير 250 منزل فى شمال سيناء وجاري العمل علي استكمال باقي مراحل المشروع، كما تم بحث تطوير نموذج منطقة العسال بقيمة 26.3 مليون جنيه كدعم إضافي لإستكمال المرحلة الثالثة، وإستكمال مشروعات الإسكان الأولي بالرعاية المتوقفة بمحافظة الأقصر لتصبح نموذج متكامل لمدن تحيا مصر بالإقصر بمبلغ 113 مليون جنيهاً والنهوض بالإقتصاد القومي.

وأشارت الدكتورة سحر نصر، إلى أهمية تنظيم زيارات ميدانية للمحافظات لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية والتعرف على أبرز احتياجات المواطنين، وزيادة تمويل الصندوق لمشروعات الشباب للمساهمة فى توفير فرص عمل لهم مع وضع اولوية للمحافظات الاكثر احتياجا مثل الصعيد وسيناء، وذلك دعماً للنجاح الذي تم فى مشروع تمليك 1000 تاكسي ومشروع سيارات النقل المبرد ومنافذ التوزيع.

وأكدت الوزيرة على أهمية دعم صندوق تحيا مصر وزيادة مشاركته فى دعم المشروعات التنموية وفق توجيهات السيد الرئيس.

وأوضح السيد/ محمد عشماوي أن صندوق تحيا مصر قام بتخصيص 114 مليون جنيه للقضاء على ظاهرة أطفال بلا مأوي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتوفير عدد 17 وحدة متنقلة داخل محافظات الجمهورية، مشيرا إلى قيام الصندوق بتاسيس شركة تحيا مصر القابضة للإستثمار والتنمية بالإضافة إلى 3 شركات استثمارية فى مجال الخدمات المالية والتعليم وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة، وذلك للحفاظ على استمرارية الصندوق فى أداء مهامة المكلف بها.

وأكد أن ما تم فى علاج فيروس سي حولت مصر من أكثر البلاد إصابة بالمرض إلي دولة مصدرة للعلاج ومستقبلة للمرضي فى كافة أنحاء العالم حيث تم علاج مليون مريض والقضاء على قوائم الإنتظار مع تكثيف حملات الكشف المبكر عن المرض، مشيرا إلى أن الصندوق سيكثف عمله فى دعم مبادرات الكشف المبكر وعلاج المصابين بالمرض بضخ مبلغ 250 مليون جنيه جديدة، ليصبح إجمالى المخصص 500 مليون جنيه، اضافة إلى المشاركة المباشرة من جمعيات العمل المدني ورجال الأعمال.

ودعا الدكتور على جمعة، المواطنين الى دعم صندوق تحيا مصر فى إطار المسئولية المجتمعية ومساندة الإقتصاد المصري وذلك للتبرع للصندوق كاحد مصاريف الزكاه مما يعكس تضافر الجهود والتعاون الحقيقي بين أفراد المجتمع للتكافل بما يوفر له مصادر تمويلية تمكنه من الإستمرار فى أداء رسالته .

واستعرض الدكتور سامي عبد العزيز، المستشار الإعلامي لصندوق تحيا مصر والخطة الاعلامية المتكاملة للصندوق وابراز دوره فى دعم المشروعات التنموية والمبادرات الاجتماعية للمجتمع المصري الداعم للصندوق ولتوفير مصادر استثمارية تزيد من قدرته على تنمية موارده.



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق