Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الاثنين، 10 يوليو، 2017


اليوم هنتكلم عن موضوع مهم وهو افضل شركة فوركس لأنه الشركات الأجنبية اللي تشتغل في مصر كثيرة مما سبب الحيرة وبعض التخبط للكثيرات بينا.


اول حاجة, ايه هو الفوركس؟

سوق تداول العملات الأجنبية أو ما يُعرف بسوق الفوركس اسمه مشتق من FOReign EXchange وبتقليص FOREX هو سوق مالي دولي يتم فيه تداول العملات العالمية الحرة في التحرك والغير موصولة كما هو الحال بالنسبة للدولار الأمريكي والفرنك السويسري وغيرها ولكنه لا يتضمن الريال السعودي مثلا بحكم ارتباط سعر صرفه بشكل ثابت على 3.75 ريال للدولار الواحد.

في سوق تداول العملة يتم يوميا تداول ما يقارب 5 تريليون (5.000.000.000) أي خمسة آلاف بليون دولار أمريكي!

بتصدقي ان كل الفلوس موجودة على سطح الكرة الأرضية؟!
نعم انها موجودة، ولكل فرد يريد المشاركة لهذا السوق يمكنه ذلك ببساطة و سرعة وبساطة ومباشرة عبر جهاز الحاسوب المنزلي او في المكتب أو حتى من خلال الهاتف بمحادثة عبر الهاتف إلى شركة الوساطة, واليوم أيضا يمكنك التداول عبر الجوال! نعم نعم! إذ تكون في البنك مثلا تنتظر دورك، يمكنك غنيمة المال خلال ذلك الزمن! هذه هي التكنولوجيا أعزائي وهذا هو المستقبل، أهلا وسهلا بكم جميعا!
ومين بالتحديد بمارس تداول الفوركس؟
شمولنا، بشكل أو بآخر، متاجري فوركس. فعندما تُغادر بلدك بجولة نقاهه مثلا إلى بلد آخر تقوم بصرف النقود من عملتك المحلية الى عملة أخرى. عندما ترجع وتصرف ما تبقى معك من ثروات، ستجد أن هناك تحديث (ولو كان ضئيلا) في سعر الصرف فربما تكون ربحت من هذه "الصفقة" وربما تكون خسرت. 
هكذا نستنتج بأن عامتنا تاجرنا الفوركس بمرحلة او اخري من حياتنا.
ما هي تجارة الفوركس الاحترافية كوسيلة للدخل وكيف تتم؟
التجارة المهنية للفوركس هي عبارة عن تحديد لرأس مال معين للإستثمار والمكاسبة من التقليبات التي تحصل في أسعار صرف العملات مقابل بعضها البعض. فمثلا قام متاجر فوركس معين بشراء عملة اليورو امام الدولار الأمريكي بسعر 1.2500 دولار لليورو الواحد (اي تحتاج دولار وربع لشراء يورو واحد) وبعد شهر باع اليورو بسعر 1.3333 دولار امريكي - او دولار وثلث لليورو. 

كما ندري فإن الثلث أكبر بشيء زهيد من الربع وبهذا يشكل هذا التاجر كسب الفرق بين سعر شراءه لليورو وبين سعر بيعه له! نعم إنها مُعادلة في غاية البساطة.
في النموذج اللي فوق، ربح التاجر مبلغا زهيدا جدا ولكن ماذا لو انه قام بفتح صفقة أكبر بألف مرة؟ ألفين مرة؟ مئة ألف مرة؟ أو حتى أكبر بمليون مرة؟! وقتها تكون أرباحه عالية جدا إلى مقام ان تاجر الفوركس الممتهن لا يحتاج بشكل عام إلى دخل غير دخله الاستثماري في الفوركس. قد يكون ذهابه إلى المكتب مجرد نقاهة مثلا ولكنه لا يحتاج إلى عمل بقالب حقيقي إذا إن تداول الفوركس يدر عليه الغنائم الكافية للعيش من وراءها.
بس اغلبنا معندوش الأموال الكافية للاستثمار في الفوركس والربح الكبير من صفقات كبيرة! فما العمل؟
هنا يأتي دور الرافعة المالية او "الليفيراج" ليتم الكلام عنها وهي مصطلح جديد على المصريين بس قديم جدا في الأسواق العالمية.
الرافعة المالية هي عبارة عن تسهيلات نقدية مالي للتاجر حتى يتمكن من التداول بأضعاف رأس ماله اي مقابل كل دولار من ثروته يمكنه التداول بأضعاف هذا المقدار. 

يمكن أن ترتفع الرافعة المالية الى احجام كبيرة حتى 1000 ضعف من رأس المال! اي مقابل ألف دولار استثمار يمكن استعمال قوة شرائية بمليون دولار! فتقوم بشراء اليورو مثلا بكل هذه المليون دولار! تخيل المكسب الذي يمكنك توفيره ولو ارتفع اليورو قليلا فقط! ستكون إضافة الف دولار مغانم إلى رأس المال (أي تدبيل 100%) عملية بسيطة خلال وقت قصير!
لحظة بقي, دا معناته انه ممكن اخسر جزء من فلوسي اللي حطيتها أو كلها؟؟؟؟
بطبع الحال نعم فلو تحرك اليورو هبوطا في المثال أعلاه لكان المتاجر خسر ولم يربح. ولكن لا تقلق! لن تخسر أكثر من رأس مالك بأي حال من الأحوال لأنه يتم إقفال صفقتك عند التدني من خسارة رأس المال (ما يعرف بقانون نداء الهامش).
من هنا نستنتج بأن كل شخص يريد جمع المال عبر النت سيريد المضاربة في الفوركس. فما هي الكيفية الأفضل لعمل ذلك؟
تحتاجين إلى ثلاثة اشياء فقط:
أولا، رأس مال حسب ملاءتك المالية -كلما نما رأس المال كلما ازدهرت فرصتك بالربح.
ثانيا، نحتاج الى المكونات التقنية وهي جهاز حاسوب (او هاتف مستحدث) واتصال بشبكة الإنترنت من المرجح ان يكون سريعا لاستقبال أسعار الصرف بأسرع وقت دون تأخير وتعطيل.
ثالثا، تحتاج إلى وسيط يتوسط بينك وبين السوق ويزود لك الرافعة المالية. هذا الوسيط يعرف بشركة فوركس او شركة وساطة، ونظرا لطبيعة الفوركس وحجمه فإن هناك آلاف الوسطاء مزودي هذه الخدمة هناك ينتظرون تأمين خدماتهم لك.
هناك عدة جوانب هامة لتصنيف أفضل شركات الفوركس كعجلة تنفيذ الصفقات والمكافآت التي حصلت عليها الشركة نتيجة خدماتها واللوائح التنسيقية التي تُراقب وتُنظم فعالياتها. نحن في ارينسن نكفل لك فتح حساب مع أفضل شركات الفوركس المرخصة عالميا والقادرة على توفير كامل الخدمات لعملائها من الألف إلى الياء من خلال منظور عصري وحديث وعبر المصداقية والاستقامة التي تخص الشركات العالمية المالية الكبيرة والمعروفة عالميا.
ما هي الخطوة الأولى؟
الخطوة الأولى هي ان تقوم بفتح محفظة فوركس عبر ارينسن ونقوم بالاتصال معك لتنظيم فتح الحساب والحصول على كلمة مرور واسم مستخدم للحساب. ما نستلزمه منك هو ورقتي إثبات حسب متطلبات الرقابات العالمية:
1-صورة عن جواز سفرك أو البطاقة المدنية
2-صورة عن أي كشف حساب محلية رسمية باسمك لبرهان الإقامة في الدولة التي تُسجل وتقوم إيداع نقود منها وسحب الأموال إليها للتأكد من عدم تبييض الأموال.
إن اية منشأة تعتبر نفسها أفضل شركة فوركس ستطلب هذه الإجراءات الشرعية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق