Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الثلاثاء، 11 يوليو، 2017

أطلق الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، من القليوبية، مبادرة القرية المنتجة، لافتا إلى أن المبادرة تستهدف توفير 200 ألف فرصة عمل سنويا.

وأكد الوزير، على أهمية الدور الذى يقوم به البحث العلمى الزراعى فى مصر، خاصة فى استنباط أصناف جديدة للمحاصيل، تتكيف مع التغيرات المناخية المختلفة ولها إنتاجية عالية وذات جودة.

وأشار إلى ضرورة عودة مفهوم القرية المنتجة من جديد بدلا من المستهلكة، وذلك من خلال تشجيع المشروعات الصغيرة للمرأة الريفية، كذلك يكون هناك ميزة نسبية لكل قرية، لافتا إلى أنه يجرى حاليا إعداد خريطة للقرية المنتجة موضح بها كل ما تشتهر به القرى المصرية من إنتاج.

جاء ذلك خلال قيام الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقة الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية صباح اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية لعدد من المشروعات الزراعية بمحافظتى القليوبية والغربية.

من جانبة أعرب اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، عن استعداده لتنفيذ مشروع تطوير القناطر الخيرية بعد التنسيق مع الوزارات والهيئات المختصة ، للبدء في طرح المشروع على المستثمرين.

وأكد المحافظ انه اجتمع من قبل مع عدد من أصحاب المكاتب الاستشارية الهندسية لعرض تصور ودراسة جدوى، لتطوير مدينة القناطر الخيرية .

وتشتمل دراسات الجدوى على تطوير منطقة القناطر الخيرية بالكامل من خلال التركيز أولًا على عمل شبكة مواصلات نهرية متميزة ذات طابع أثري خاص، بالإضافة إلى طرح باقي المنطقة للمستثمرين لتطويرها وعمل جذب سياحي عالمي، من خلال إقامة المطاعم والكافيتريات والمناطق التجارية والمناطق الخضراء وإقامة المسابقات والعروض النهرية.

المصدر: وكالات



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق