Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الجمعة، 28 يوليو، 2017

يستمر مكتب تنسيق القبول في فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية للطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) لهذا العام 2017 لليوم الرابع على التوالي .

وتقرر أن يكون الحد الأدنى للمرحلة الثانية 324 درجة فأكثر أي بنسبة 02ر79% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعبة العلمية – علوم ورياضة – ، وعدد الطلاب 112 الفا وطالب واحد ، والشعبة الأدبية 290 درجة فأكثر أي بنسبة 73ر70% لأقل من 326 درجة ، وعدد الطلاب 41 الفا و226 طالبا وطالبة ، ويصل إجمالي الطلاب بالمرحلة الثانية 153 ألفا و227 طالبا وطالبة .

ويتم استقبال رغبات الطلاب وفقا لشرائح المجموع التالية ، بالنسبة للمجموعة العملية – علوم ورياضة – اليوم الجمعة 28 يوليو للحاصلين على مجموع 331 درجة لأقل من 336 درجة ، والسبت 29 يوليو للحاصلين على مجموع 324 درجة لأقل من 331 درجة.

وبالنسبة للمجموعة الأدبية ، اليوم الجمعة 28 يوليو للحاصلين على مجموع 5ر297 درجة لأقل من 5ر306 درجة ، والسبت 29 يوليو للحاصلين على مجموع 290 درجة لأقل من 5ر297 درجة.

ويتقدم الطلاب برغابتهم من خلال موقع التنسيق على شبكة الإنترنت ، وهي خدمة مجانية متاحة بالموقع التالي #### http://ift.tt/16DvagU #### لتنسيق الجامعات ، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق ، وسيتم تقدم الطلاب برغباتهم لمدة 5 أيام .

وأعلنت وزارة التعليم والبحث العلمي أنه على الطالب المتقدم للتنسيق أن يقوم بإدخال رغباته بالترتيب الذي يراه ، مع ضرورة مراعاة القواعد التالية ، أن يحدد أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات ، وأن يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب في الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب ، وأن يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

وأوضحت الوزارة أن قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها تنقسم إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته ، ويجب علي الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له ، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه ، كما يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها ، وبعد أن ينتهى الطالب من إدخال رغباته يمكنه طباعة الرغبات التي قام بإدخالها ، وسيعطيه البرنامج إيصال برقم محدد ، ومؤرخ بتاريخ وساعة التقدم.

كذلك يمكن أيضا حفظ نسخة من رغبات الطلب #### Save As #### على حاسبه الشخصي حتى يمكنه الرجوع إليها وقت الحاجة ، وإذا قام بتعديل رغباته عدة مرات (وهذا متاح) فإن الحاسب سيحفظ آخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قمت به.

ومن المقرر أن يتم إبلاغ الطالب بنتيجة ترشيحه فور إعلانها رسميا ، كما ستكون النتائج متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه ، ويتم طباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم الأوراق بالكلية أو المعهد ، علماً بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمي.

ووجهت الوزارة عناية الطلاب بضرورة الالتزام الدقيق بالمواعيد والأيام المخصصة لتقديم الرغبات حسب شريحة كل مجموع ، والالتزام بالمواعيد التي سيتم الإعلان عنها لتقليل الاغتراب.

وناشدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أبنائها الطلاب بضرورة مناقشة ترتيب الاختيارات مع الأسرة بعناية ، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها ، موضحة أنه إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي ، وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم ، كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (60 رغبة) وبدون وجود أي أخطاء ، وفي حالة وجود أي استفسار بشأن هذه الخدمة يمكنك الاتصال علي رقم 19468.

كما قالت الوزارة إن هناك تسهيلات وإجراءات يتم تطبيقها لأول مرة هذا العام 2017 لصالح أبنائنا الطلاب ، حيث تم استحداث عدد من الكليات في مختلف التخصصات بكثير من الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية، وتم إصدار قرارات بدء الدراسة بها اعتباراً من العام الجامعي 2017 – 2018 ، لاستيعاب أعداد الطلاب المتزايدة وتلبية رغباتهم في الالتحاق بالتعليم الجامعي والعمل على الحد من ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالكليات المختلفة.

وأضافت أنه تم إلغاء كافة الاستثناءات التي سبق أن قررها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات المصرية اعتبارا من العام الجامعي 2017- 2018 ، وذلك إعلاء لأحكام الدستور والقانون والمحكمة الإدارية.



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق