Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 8 يونيو، 2017

أكد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، أهمية مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاصطفاف في مواجهة الإرهاب الذي يهدد جميع الدول.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب اليوم /الخميس/ مع روك كابوريه رئيس جمهورية بوركينا فاسو والوفد المرافق له.

وشدد عبدالعال -خلال اللقاء- على أهمية زيادة التعاون الأمني والعسكري بين البلدين، مشيرا إلى رغبة مصر في لعب دور أكبر في استقرار الأوضاع الأمنية في منطقة غرب إفريقيا والساحل، ولفت إلى أهمية مكافحة الايديولوجيات المتطرفة لتجفيف الإرهاب من منابعه، منوها في هذا الصدد بالدور الذي يقوم به الأزهر الشريف لنشر الفكر الإسلامي الوسطي المتسامح.

ودعا عبدالعال الرئيس الضيف -في إطار التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية- لدعم بلاده لمشيرة خطاب المرشحة المصرية لمنصب مدير عام منظمة اليونيسكو.

وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين متميزة وتاريخية، وهو ما يدعو إلى مواصلة التنسيق بين البلدين في كافة المجالات وخاصة المجال البرلماني، مشيدا بالمشاركة رفيعة المستوى من برلمان بوركينا فاسو في احتفالات مجلس النواب المصري بمرور 150 عاما على إنشاء الحياة النيابية المصرية.

بدوره، أكد روك كابوريه رئيس جمهورية بوركينا فاسو متانة العلاقات بين البلدين وتميزها، مشيرا إلى حرصه على تعزيز تلك العلاقات ودفعها بمشاريع ملموسة على أرض الواقع في مجالات الصحة والزراعة والتعليم وكذلك التعاون العسكري الذي يمثل ضرورة قصوى لمكافحة الإرهاب.

وأكد كابوريه حرص بلاده على تعزيز التعاون البرلماني بين برلماني البلدين، موجها الشكر والتقدير على حفاوة الاستقبال التي لمسها منذ أن وطأت أقدامه أرض مصر.

وكالات



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق