Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الجمعة، 9 يونيو، 2017

أعرب عدد من رؤساء اللجان النوعية وأعضاء بمجلس النواب عن تأييدهم للبيان الرباعي بإصدار قائمة تصنف 59 شخصا و12 كيانا مرتبطة بقطر ضمن قوائم الارهاب، معتبرين أنه يمثل إرادة قوية لمواجهة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله.

وقال المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب -في تصريح صحفي اليوم الجمعة- إن البيان الذي أصدرته مصر والسعودية والإمارات والبحرين مساء أمس يمثل إرادة قوية لمواجهة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله، مطالبا المجتمع الدولي بأن يتخذ قرارات حاسمة لتأييد هذا البيان الذي يؤكد مواصلة الدول التي أصدرته لجهودها بشأن مكافحة الأنشطة الإرهابية واستهداف تمويل الإرهاب أيا كان مصدره.

كما طالب عامر الأمم المتحدة وجميع المنظمات الإقليمية والدولية مساندة جهود مكافحة الإرهاب التي اتخذتها مصر وعدد من الدول العربية للحد من أنشطة التنظيمات الإرهابية التي لا ينبغي السكوت عن أنشطتها، مع تعزيز كافة الجهود لمكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

واعتبر عامر أن السبب الرئيس في تنامي وانتشار ظاهرة الإرهاب على المستوى الدولي هو تخاذل العالم في مواجهته، وعدم تنفيذ رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أطلقها منذ أكثر من 3 سنوات وتحذيره العالم من خطورة ظاهرة الإرهاب على الأمن والسلم الدوليين.

ودعا عامر إلى الإسراع بتشكيل تحالف دولي وعالمي تحت مظلة الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله وتوقيع عقوبات مشددة وحاسمة ضد جميع الدول الداعمة للإرهاب والإرهابيين خاصة دولة قطر والنظام القطري.

بدوره، أكد اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب أن قطر تلعب دور سلبي تجاه مصر، لاسيما بشأن تحركاتها مع الدول الحدودية مع مصر كالسودان وليبيا والتي تعد بمثابة أمن قومي لمصر.

واعتبر الجمال أن قطر تسعى لإحداث الفتن، وتمزيق الأوطان، فضلا عن أنها “متشبعة بفكر جماعة الإخوان الإرهابية”.

فيما أشاد النائب حسين أبو جاد بالرؤية المشتركة للرئيس عبد الفتاح السيسي والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين ?الذي قام بزيارة سريعة إلى القاهرة، حيال دولة قطر، والإجراءات التي تم اتخاذها بحقها لضلوعها في دعم الإرهاب والأنشطة الإرهابية.

كما أشاد أبو جاد بتأكيد ملك البحرين بأن مصر ستظل دوما ركيزة للأمن القومي العربي والمنطقة، مشيرا إلى أن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر جاء بعد تمسك وإصرار الأخيرة على اتخاذ مسلك مناويء للدول العربية واستمرار دعمها للتنظيمات الإرهابية إضافة إلى إصرارها على التدخل في الشؤون الداخلية لعدد من الدول العربية بصورة تهدد أمنها واستقرارها وتضر بالأمن القومي العربي ووحدة الدول العربية.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق