Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 1 يونيو، 2017

استقبل اليوم بمكتبه الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب تابارى فاسكيز رئيس جمهورية الأورجواى فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية.

وحضر معه اللقاء وزيري الخارجية والزراعة بدولة أورجواي، فيما حضر اللقاء من الجانب المصري وكيل مجلس النواب الأستاذ سليمان وهدان، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية النائب طارق رضوان، ووكيل لجنة الزراعة النائب عبدالحميد دمرداش.

وأكد الدكتور عبدالعال، خلال اللقاء، على أن هذه الزيارة تعكس اهتمام البلدين بتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، ولاسيما على الصعيد البرلماني، حيث أعرب عن تطلع مصر لتشكيل مجموعة صداقة برلمانية بين البلدين وكذلك مع برلمان الميركوسور مما سيسهم فى تعزيز العلاقات الثنائية، إضافة إلى تبادل الخبرات التشريعية والوفود البرلمانية بين البلدين.

كما أثنى على التجربة الرائدة التي قادها رئيس أورجواي في مجالات الاقتصاد والتعليم والثقافة خلال فترة حكمه للبلاد، وهو ما انعكس في ارتفاع مستويات معيشة المواطنين في بلاده وانخفاض مستويات الفقر.

من جانبه، أشار تابارى فاسكيز رئيس جمهورية الأورجواى خلال اللقاء إلى حرص بلاده على تقوية ودعم العلاقات مع مصر على كافة المستويات، مؤكدًا اعتزاز بلاده بالحضارة المصرية وإسهامها الثقافي الذي استفادت منه جمهورية أورجواي كثيراً، وأكد بشكل خاص على أهمية تنمية التعاون الاقتصادى بين البلدين، معرباً عن تقديره للمباحثات البناءة التى أجراها مع السيد رئيس الجمهورية قبل مجيئة إلى مجلس النواب.

وقد احتل التعاون الزراعي بين البلدين حيزاً مهما من المباحثات لاسيما في ضوء اصطحاب رئيس جمهورية أورجواي وزير الزراعة معه وحضور وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب المصري اللقاء، حيث تم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال استخدام التقنيات الحديثة في ترشيد استخدام المياه. وتنمية الثروة الحيوانية، لاسيما في ضوء التجربة الفريدة والمتطورة التي تتمتع بها أورجواي في هذا المجال، وتطلع مصر إلى الاستفادة منها.

كما شملت المباحثات أيضاً بحث تنسيق المواقف وتعزيز التعاون بين البلدين فى إطار الاتحاد البرلمانى الدولى، خاصة في ظل عضوية الدكتور علي عبدالعال في اللجنة التنفيذية بالاتحاد، مما يساعد على معالجة القضايا المشتركة بين الجانبين.

المصدر : مجلس النواب

علي عبدالعال يستقبل رئيس الأورجواى علي عبدالعال يستقبل رئيس الأورجواى علي عبدالعال يستقبل رئيس الأورجواى علي عبدالعال يستقبل رئيس الأورجواى علي عبدالعال يستقبل رئيس الأورجواى علي عبدالعال يستقبل رئيس الأورجواى علي عبدالعال يستقبل رئيس الأورجواى علي عبدالعال يستقبل رئيس الأورجواى علي عبدالعال يستقبل رئيس الأورجواى علي عبدالعال يستقبل رئيس الأورجواى علي عبدالعال يستقبل رئيس الأورجواى علي عبدالعال يستقبل رئيس الأورجواى

 



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق