Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الجمعة، 23 يونيو، 2017

صرحت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غيرالشرعية والاتجار بالبشر بأنه تعظيما لرسالة اللجنة فى التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية فقد انضمت اللجنة لحملة ” aware migrant- ” انشر الكلمة…انقذ حياة” التي اطلقتها إيطاليا وتنفذها وزارة الداخلية الايطالية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة بهدف انقاذ و توعية الآخر بمخاطر الهجرة غير الشرعية .

وقالت أن الحملة تهدف إلى نشر قصص واقعية يرويها عدد من المهاجرين الذين يقومون بسرد المشكلات والمعاناة التي تعرضوا خلال رحلة الهجرة غير الشرعية ٠

وأضافت فى تصريح لها اليوم أن انضمام اللجنة لهذا الحملة يأتى فى إطار تنشيط التعاون الإقليمى بين الجهات المعنية المتخصصة فى مكافحة الهجرة غير الشرعية تعظيما لجهود رفع الوعي علي المستويين المحلي والإفريقي بمخاطر الهجرة غير الشرعية وحرصا منها علي حياة الأبرياء الذين يتعرضون للموت والاستغلال خلال محاولاتهم للوصول للقارة الأوروبية.

وأوضحت أن انضمام اللجنة لهذه الحملة يأتى ايضا في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية .. مشيرة الى أن اللجنة تبدى تعاونا محليا وافريقيا واوروبيا لنشر حقائق فعلية تنشر الوعى بين المقدمين على هذه المخاطرة للحيلولة دون انخراطهم فيها وبالتالى تفشيها كظاهرة .

وقالت أنه سيتم نشر هذه الرسائل في شكل مطويات يتم توزيعها علي الجهات المسئولة وسفارات الدول المختلفة المعنية بالقضية .. مؤكدة أنها تظهر معاناة أشخاص خاضوا التجربة الفعلية من مختلف الجنسيات خاصة من افريقيا وعاشوا مآسى ومخاطر الوصول إلى اوروبا وتعرضوا خلال الرحلة لكافة اوجه المعاناة والاستغلال.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق