Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأربعاء، 21 يونيو، 2017

عقد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم لاستعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بملف التعليم، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم ومحافظ الوادى الجديد.

و شدد رئيس الوزراء على اهتمام الحكومة بملف التعليم والبحث العلمى ودراسة كافة الامور المتعلقة بدعم وتطوير هذا القطاع الحيوى، باعتباره يمثل قاطرة اساسية فى عمليات التنمية المستدامة التى تتبناها الدولة فى مختلف المجالات،

كما أكد على اهمية أن تشمل عمليات التطوير مختلف اركان المنظومة التعليمية من معلم ومدرسة وطلاب وغير ذلك من الادوات التعليمية، بما يسهم فى تخريج طلاب قادرين على مواكبة التقدم التكنولوجي ومسايرة التطور فى مختلف المجالات.

وتناول الاجتماع المشاكل التى تواجه العملية التعليمية وأساليب الحل غير التقليدية المقترحة بما يسهم فى الارتقاء بمستوى التعليم فى مصر

حيث تمت الاشارة إلى ما يتعلق بالمعلمين وخاصة ملف الترقية واعادة التوزيع وفى هذا الصدد تم استعراض نتائج عمل اللجنة التى تم تشكيلها من جانب الوزير بخصوص حل هذه المشاكل وما توصلت اليه من قرارات تضمن اعادة توزيع المعلمين على مستوى الجمهورية بما يلبى احتياجات المحافظات ويحقق رغبات المعلمين.

وتمت الاشارة الى الاجراءات التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم لرفع كفاءة المدراس وصيانتها والخطوات المتعلق بالمحافظة على المرافق داخل تلك المدارس، وذلك من خلال إنشاء شركة خدمات متخصصة لإدارة مرافق المدارس.

من ناحية أخرى، تناول الاجتماع المطالب الخاصة بالوادى الجديد وعلى رأسها توفير عدد من المعلمين فى بعض التخصصات، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بالاستجابة لمطالب المحافظة وتوفير الكوادر التعليمية المطلوبة لسد احتياجاتها.

المصدر: وكالات



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق