Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

السبت، 3 يونيو، 2017

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية اليوم السبت إنه من المتوقع أن تعرض الحكومة التقرير النهائي لملف التعديات على أراضي الدولة على الرئيس عبدالفتاح السيسي هذا الأسبوع.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الشريف بعد اجتماع رئيس الوزراء مع 11 محافظا هم محافظو : جنوب سيناء ، شمال سيناء ، قنا ، البحر الأحمر ، سوهاج ، الأقصر ، الوادي الجديد ، أسيوط ، مرسى مطروح ، الإسكندرية ، أسوان بحضور وزيري التنمية المحلية والزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا لاستعراض التقرير النهائي لملف إزالة التعديات على أراضي الدولة والتعرف على المقترحات المطروحة للقضاء على هذه الظاهرة وعدم عودتها.

وأفاد الشريف بأن كل المحافظات بذلت جهدا كبيرا جدا وحققت كل ما هو متوقع في 15 مايو..قائلا :”إن الهدف هو إرساء مبدأ من المبادئ الأساسية وهو أن الدولة هي التي تحمي حقوق كل المصريين وفقا للقانون”.

وأكد وجود حصر شامل بالمتر والفدان في جميع المحافظات كما أن الأرقام تم تدقيقها .. مشيرا إلى أنه على الرغم من أنه تم الانتهاء من المستهدف في 30 مايو ؛ إلا أن عملية استرداد أراضي الدولة عملية مستمرة ولن يتم السماح لأي شخص بعد ذلك بالتعدي على أراضي الدولة.

ومن جانبه.. قال علاء أبوزيد محافظ مطروح إنه تم عرض ما تم من إجراءات لإزالة التعديات وأنه تم إعادة 97% من التعديات للدولة مرة أخرى بمساحة حوالي..مشيرا إلى أن حجم الأراضي التي تم إعادتها كبير جدا ومنها 130 ألف فدان في المهرة بمشروع المليون ونصف مليون فدان و150 ألف فدان في سيوة وحوالي 4 ملايين متر مربع تمت خلالها فسخ عقود لعدم الجدية واستمرار الأراضي لمدة أكثر من 10 سنوات في حوزة من حصلوا عليها بدون استغلال.

وأضاف محافظ مطروح ، في تصريحات بعد لقاء رئيس الوزراء بالمحافظين ، أن الدولة ستطبق القانون باستعادة كافة الأراضي المتعدّي عليها وأن هناك جدية تامة في تنفيذ إزالة التعديات.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق