Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأحد، 4 يونيو، 2017

أدى صباح اليوم الأحد الموافق 4 /6 /2017 طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، امتحانهم في مادة اللغة العربية خلال الفترة الأولى وبلغ عددهم (592,474) طالب/ طالبة أمام (1642) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وقد حرص الدكتور رضا حجازي-رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية واطمأن بنفسه على تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات،

كما أكد أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة، مؤكدًا أن هناك بروتوكولات تعاون تم إبرامها مع وزارتي الداخلية والدفاع لتأمين امتحانات الثانوية العامة.

وصارت أجواء الامتحان خلال اليوم الأول بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد خمس حالات غش بأجهزة الهاتف المحمول بلجان ساقية أبو شعرة الثانوية، والعاشر من رمضان الثانوية بنين بالسويس، ولجنتي الشهيد هشام شتا الإعدادية للبنات، والقرية السياحية الرسمية الأولى للغات بالجيزة، وأهناسيا الإعدادية للبنين ببني سويف، وتم تحرير محاضر إثبات حالة بعد ضبط الهاتف المحمول المستخدم في حالة الغش، كما تمكن الفريق من التوصل لطالب بلجنة مدرسة الشهيد الرائد عمرو شكري الثانوية العسكرية بنين بالعريش تمكن من تصوير جزء بسيط من أسئلة الامتحان وبثها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وأيضًا ضبط طالب بمدرسة ناصر الثانوية للبنين بالبحيرة أثناء قيامه بمحاولة الغش باستخدام ساعة تكنولوجية حديثة بها شريحة موبايل، وتم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الحالات سالفة الذكر.

من جهته  أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة أنه لم يحدث تسريب لامتحان اللغة العربية اليوم نهائيا وما كان موجود على المواقع لا يمت للامتحان بصلة وفق ما أقرته لجنة واضعي الامتحان .

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمته الوزارة ظهر اليوم الأحد بحضور دكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة والدكتور جمال شيحه رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب واللواء عمرو الدسوقي رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة .

وقال حجازي اهيب بأولياء الأمور والطلاب بالا يعطوا أي اهتمام لنماذج الامتحانات المنشورة حتى لا تضر الطلاب .

ووجه الشكر لوزارة الداخلية على التأمين المتميز للجان للامتحان على سرعة تلبيتهم لطلبات اللجان بشأن زيادة دعم التأمين .
كما أكد حجازي أنه تم تطبيق القانون على الطالب الذى كان بحوزته هاتف محمول .

وقال إنه تم تحرير محضر ضد المعلم بلجنة مدرسة ساقية أبو شقرة الثانوية بالمنوفية ، وتم استبعاده من أعمال الامتحان وسيحقق معاه بالوزارة ، ثم يحال للنيابة العامة .
وبشأن الطالب شدد أنه لا يمكن التحقيق مع طالب أو منعه من الامتحان ، موضحا أنه سيتم التحقيق معه عقب امتحان التربية الدينية .
وأشار إلى أن الورق مؤمن بشكل يكشف عن هوية من يقوم بتسريبه أو نشر جزء منه .
وبشأن تأمين شركة فالكون لبعض اللجان ، أكد أنها تقوم بتأمين 75 لجنة في أنحاء الجمهورية من التي شهدت توتر العام الماضي ، ويقتصر دورها على تمشيط اللجنة من الداخل في تمام الساعة الثامنة والنصف وعلى أن يقتصر دوره على التأمين من الخارج بتمام الساعة التاسعة صباحا .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق