Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الجمعة، 16 يونيو، 2017

قررت وزارة الزراعة زيادة المعروض من السلع الغذائية، والبقوليات، والخضراوات، واللحوم والدواجن، ومنتجات الألبان، والأسماك، والبيض، بمنافذها وحتى نهاية شهر رمضان؛ استعدادًا لعيد الفطر، بأسعار تنافس مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 15% و25%، خاصة مع زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية فى تلك الفترة، لرفع العبء من عن المواطنين ومواجهة غلاء الأسعار.

من جانبه؛ صرح الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة تواصل تنفيذ خطتها لتخفيض أسعار السلع الغذائية، من خلال منافذها الثابتة بمختلف المحافظات، ومنافذها المتنقلة التى تجوب المحافظات والقرى المختلفة والمناطق النائية لتخفيف العبء عن سكانها.

وأكد وزير الزراعة فى تصريحاتٍ صحفية أنه كَلَّفَ قطاع الإنتاج بضخ كميات كبيرة من اللحوم والأسماك، ومنتجات الألبان المختلفة، ومواد البقالة، والبقوليات، والخضروات والفاكهة، بجميع المنافذ، بأسعار مخفضة.

فيما أشار الدكتور عبد الكريم زيادة رئيس قطاع الإنتاج، إلى أنه بناءً على تكليفات الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة؛ تقرر زيادة المعروض من السلع الغذائية بمنافذ وزارة الزراعة، تنافس مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح ما بين 15% إلى 25% على حسب نوع السلعة خلال الايام المقبلة لشهر رمضان واستعداد لعيد الفطر المبارك، مؤكدًا أن الهدف الأساسى للمنافذ هو توفير مواد غذائية ذات جودة عالية، بأسعار مخفضة.

وأضاف زيادة أن جميع منافذ وزارة الزراعة تعمل يوميًا طوال أيام شهر رمضان على بيع سلع منتجات وزارة الزراعة بسعر مخفض يراعى محدودى الدخل، وحرصًا من الوزارة الدائم على توفير السلع الغذائية الرئيسية للمواطنين من الغذاء وبأسعار مناسبة، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بإدارة التسويق التابعة للقطاع، لمتابعة سير العمل ومنع التلاعب فى الأسعار.

المصدر:وكالات



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق