Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 8 يونيو، 2017

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء إنشاء محور هضبة أسيوط، الذى يربط بين طريقي الصعيد الصحراوي الغربي والشرقي بطول 22 كيلومترًا، بتكلفة تقديرية 425 مليون جنيه.

قال اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إن محور هضبة أسيوط يربط بين الطريق الصحراوي الغربي (القاهرة/ أسيوط)، بالطريق الزراعي، والطريق الصحراوي الشرقي، وطريق أسيوط/ البحر الأحمر بطول 22 كم وعرض 7.5 متر.

كما يخدم هذا الطريق مدينة ناصر الجديدة، التى يتم تنفيذها حاليًا بالهضبة الغربية لمحافظة أسيوط، نظرًا لندرة الأراضي الزراعية وأراضى البناء بالمحافظة، وسيقوم بالربط المباشر الحر (من دون تقاطعات) بين طريقي الصعيد الغربي والشرقي، مرورًا بمناطق التنمية أعلى الهضبة، مما يعمل على تخفيف الكثافة المرورية وتوفير أزمنة الرحلات على شبكة الطرق الداخلية بالمدينة للوصول إلى الطرق الإقليمية.

وأوضح أن الطريق الجديد سيدعم المناطق الصناعية من خلال إتاحة مساحات أكبر للمصانع، فضلًا عن خدمة النشاط السياحي نظرًا للموقع المميز للهضبة بأسيوط.

أشار رئيس الجهاز المركزى للتعمير إلى أنه تقرر تنفيذ طريق حر، وعدم مروره بقرية درنكة لتقليل أعمال نزع الملكية، وتجنب نقل الأهالى، وحل مشكلة تقاطعات الطريق مع خط السكة الحديد، وكذا مع طريق أسيوط/ الغنايم ومخر السيول، لافتًا إلى أنه قام بمعاينة منطقة المشروع مع المحافظ المهندس ياسر الدسوقى، والشركة المنفذة، وتم الاتفاق على إنشاء كوبرى علوى بطول 1,5 كم لحل هذه المشكلات، يبدأ من فوق الهضبة وينتهى قبل مصرف الزنار، وقام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، بالموافقة على تنفيذه ضمن مشروع الطريق.

المصدر: وكالات



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق