Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الجمعة، 9 يونيو، 2017

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، السفير ماركوس ليتنر، سفير دولة سويسرا لدى القاهرة، بمقر الوزارة.

وبحث الجانبان، ما تم الوصول إليه بشأن استراتيجية التعاون للفترة من عام 2017 إلى 2020، حيث تتضمن الاستراتيجية أولويات الجانب المصري ومنهــا معدلات اعلي للنمو الاقتصادي ومحاربة الفقر والبطالة وزيادة دور القطاع الخاص فى التنمية، ودعم دور المرأة في المجتمع، حيث تم الاتفاق على تعديلات فى الاستراتيجية، تمهيدا لإطلاقها قريبا، بالشكل الذي يتناسب مع احتياجات الشعب المصرى فى المرحلة الحالية من الاقتصاد.

وأعربت الوزيرة عن مدى أهمية الاستراتيجية وموائمتها لاحتياجات المجتمع المصرى فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030 نظرا لاهتمامها بعدة مجالات من شأنها الارتقاء بمستوى معيشة المواطن وجودة عمل المؤسسات الحكومية ومن أهمها، التنمية الاقتصادية الشاملة والحد من البطالة، والحد من الهجرة غير الشرعية، وتمكين المرأة والشباب.

وأشارت الوزيرة إلى أن مصر تمضى قدما فى تنفيذ إجراءات الحماية الاجتماعية للمواطنين المصاحبة للبرنامج الاقتصادى، من أجل تحسين مستوى معيشتهم.

وأشادت الوزيرة بعلاقات التعاون مع الجانب السويسري في المجالات الاقتصادية والتنموية، مؤكدة على الدور المحوري الذي يلعبه الشريك السويسري للمساهمة في تحقيق التنمية في مصر وحرص الجانب المصري على تعظيم التعاون في المستقبل، وتعزيز التنسيق لتعظيم العائد من المشروعات المنفذة من خلال الشريك السويسري والعمل على تذليل العقبات التي قد تطرأ أمام المشروعات والبرامج المختلفة.



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق