Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الاثنين، 29 مايو، 2017

قال وزير الخارجية سامح شكري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، إنه “تم تباحث قضية الإرهاب ويوجد تطابق واسع في وجهات النظر بين البلدين حول ضرورة اعتماد رؤية شاملة في محاربة والقضاء على هذه الظاهرة وفقا لرؤية الرئيس التي أعاد طرحها خلال خطابه في الرياض .. مشيرا إلى أن التعاون بين مصر وروسيا لا غنى عنه للقضاء على هذه الظاهرة بشكل كامل وما لدى روسيا من قدرات لاغنى عنها ونتطلع لأن توظف روسيا كل الإمكانيات المتاحة لديها للعمل المشترك للقضاء على الإرهاب .

وأضاف شكي أن هذا المجال للتعاون بين البلدين يعد ذات أهمية قصوى في هذه المرحلة للانتشار الذي حققته التنظيمات الإرهابية في الساحة الإقليمية ونحو نتطلع الاستمرار التعاون الوثيق مع روسيا الاتحادية في تعاون سياسي وتنسيق في الإطار الأممي، وأيضا التعاون على المستوى الاستخبارات والأمني للقضاء على هذه الظاهرة وحماية العالم أجمع.

وثمن سامح شكري، القدرات الروسية في مجال مكافحة الإرهاب ونرى ما تضطلع به من جهود هي تؤدي للهدف المشترك الذي نسعى إليه .. مشيرا إلى أن مصر وروسيا يرتبطان بعلاقات تاريخية وطيدة ، تسعى الدولتان للحفاظ عليها وتطويرها مما يتسق مع التطور الذي تشهده الأوضاع الدولية بشكل يحفظ لها فعاليتها وتأثيرها المأمول .

وأضاف أن صيغة المشاورات 2+2 هي صيغة مميزة ولها خصوصيتها وهو برهان أخرى على قوة العلاقات ومتانتها بين الدولتين .

وأوضح أن أن المحادثات تناولت في صيغة 2+2 لكافة أوجه التعاون المشترك .. وكانت تبشر في المستقبل لأن يكون المزيد من تحقيق المصلحة المشتركة بين البلدين .

المصدر : وكالات



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق