Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأربعاء، 31 مايو، 2017

استمرارا لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة باسترداد أراضي الدولة المتعدى عليها بجميع محافظات الجمهورية، تمكنت الأجهزة المعنية بالمحافظات، اليوم الأربعاء، من إزالة مجموعة جديدة من التعديات على الأراضي الواقعة في نطاقها.

وفي محافظة قنا، صرح المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان أن أجهزة الوحدات المحلية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة وقوات الشرطة من مديرية أمن قنا نجحت، خلال الفترة من 17 مايو وحتى 30 مايو الجاري، في استعادة 55 ألفا و860 فدانا من أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها بالزراعة، كما نجحت في استعادة 7 ملايين و157 ألف متر مربع من الأراضي المتعد عليها بالمباني وذلك من خلال إزالة 7994 حالة تعد على تلك الأراضي.

وقال المحافظ، في تصريح اليوم، إن المساحات المنزرعة زراعة جادة المطلوب تقنينها بلغت حوالي 26 ألفا و613 فدانا بإجمالي عدد حالات 1913 ومباني مأهولة بمساحة 146 ألفا و396 مترا مربعا بإجمالي عدد حالات 1305.

وأعطى المحافظ تعليماته لرؤساء المراكز والمدن بأهمية الحفاظ على الأراضي التي تم استردادها، واتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية حيالها وعدم السماح بعودة تلك التعديات تحت أي ظرف والتعامل معها بكل حزم وطبقًا للقانون، تمهيدا لاستغلالها بالشكل الأمثل الذي يساهم في دفع عجلة التنمية بالمحافظة، مشيدا بالمجهودات التي قام بها رجال الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والهيئات المعنية في تنفيذ وإزالة جميع حالات التعدي على أملاك الدولة بنطاق المحافظة في الوقت المحدد وطبقا للجدول الزمني.

وفي محافظة مطروح، أعلن المحافظ اللواء علاء أبو زيد، الانتهاء من إزالة كافة التعديات على أراضي الدولة الواقعة بنطاق المحافظة بنسبة 100%، وذلك قبل انتهاء المدة المحددة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن استرداد الأراضي التي تم الاستيلاء والتعدي عليها.

وأضاف المحافظ أنه تم إزالة التعديات على المساحة المخصصة لإستزراع 180 ألف فدان ضمن مشروع 1,5 مليون فدان بمنطقة المغرة، ومساحة 30 ألف فدان بمنطقتي أم هويمل والخشبي بنطاق واحة سيوة، وذلك بعد مراجعة كافة المساحة وإزالة كافة التعديات عليها مع الإبقاء على الزراعات الجادة والمثمرة بمنطقة المغرة بالعلمين للشركات التي تقدمت بتقنين أوضاعها وتسليم كامل المساحة لشركة الريف المصري.

وأشار المحافظ إلى أنه تم استرداد 16 مليون متر مربع بقيمة 7,7 مليار جنيه، بعد فسخ التعاقد مع 28 شركة استثمارية لم تلتزم بجدية التعاقد، وإزالة 1300 حالة تعدٍ بجميع مراكز المدن بالتعاون مع القوات المسلحة ومديرية أمن مطروح ومجالس المدن، والتي تحرر لها محاضر تعد وقرارات إزالة لتعد أصحابها على خطوط التنظيم وأراضى المنفعة العامة وإغلاق الشوارع، مع تنفيذ عقوبات رادعة بكل الوسائل القانونية والتنفيذية ضد أي معتدٍ، لما تسببه من الاستيلاء على أراضي الدولة بغير وجه حق، بالإضافة إلى العشوائية والإضرار بمظهر المحافظة سياحيًا وحضارياً و صعوبة توصيل البنية التحتية والخدمات للمواطنين.

وفي محافظة الدقهلية، أعلن المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي أنه تم تحقيق المستهدف من إزالة التعديات على أملاك الدولة بالمحافظة بنسبة 100% حتي اليوم، لافتا إلى أن مساحة التعديات بلغت 1095 فدانا بقيمة مالية تقريبية تبلغ 6 مليارات جنيه.

وأضاف المحافظ أن عدد طلبات المواطنين الذين تقدموا بها لتقنين حالات وضع اليد علي أراضي أملاك الدولة بلغت 2802 حالة، مؤكدا أنه تم التعامل مع جميع المواطنين في هذا الشأن بأسلوب قانوني دون تفرقة، وأنه يجري حاليا العمل في إعداد قاعدة بيانات لجميع الأراضي المملوكة للدولة بالدقهلية وإنشاء إدارة لحماية أملاك الدولة بالمحافظة يمثل فيها مندوبين لجميع الجهات صاحبة الولاية (السكك الحديدية والأوقاف ومديرية الأمن والري والأمن والمستشار العسكري) تتولى إزالة أية تعديات جديدة في أوقات لاحقة.

وفي محافظة كفر الشيخ، أعلن المحافظ اللواء السيد نصر فتح باب تلقى طلبات تقنين الأوضاع لأراضي أملاك الدولة للحالات المستقرة التي لم تشملها قرارات الإزالة، على أن يتم تسليم الطلبات إلى اللجنة المختصة في كل مركز ومدينة لتقوم ببحث الطلبات ميدانيا على الطبيعة وفقا لكل حالة على حدة ومدى الاستحقاق، بالاشتراك مع جهة الولاية تحت إشراف رؤساء المراكز والمدن.

وأكد المحافظ أنه في حالة عدم التقدم لطلب التقنين في المدة المحددة سيتم تنفيذ الإزالة فورًا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية تجاه المعتدين، وكلف رؤساء المراكز والمدن والجهات المعنية بالإعداد لبدء الجولة الثانية من حملات استرداد حق الشعب لإزالة التعديات على املاك الدولة بعد انتهاء المهلة المحددة لتقنين الأوضاع في 16 من يونيو القادم.

وأهاب محافظ كفر الشيخ المواطنين، بالإبلاغ عن أي حالات تعد على أملاك الدولة لم يتم إزالتها على الصفحة الرسمية للمحافظة (كفرالشيخ نيوز) والخط الساخن من التليفون الأرضي على رقم 114 وغرفة العمليات الرئيسية على رقم 0473220792.

وفي محافظة الفيوم، أكد المحافظ الدكتور جمال سامي أنه تم حتي صباح اليوم إزالة ما يقرب من 5400 حالة تعدي على أراضى أملاك الدولة سواء أراضي بولاية المحافظة أو جهات أخري مثل الأوقاف والآثار والمحميات الطبيعية ووزارة الزراعة وأراضي شباب الخريجين والسكة الحديد ومدينة الفيوم الجديدة والإصلاح الزراعي والري وهيئة التعمير والتنمية العمرانية وذلك بإجمالي مساحة تجاوز 18 ألف فدان.

وأضاف المحافظ، في تصريح اليوم الأربعاء، أن عدد الطلبات التي تلقتها الوحدات المحلية وأجهزة المحافظة من المواطنين لتقنين أوضاعهم تجاوز خمسة آلاف طلب حتى الآن ولا يزال الباب مفتوحا لتلقي الطلبات، مشيرا إلى استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والحفاظ على المال العام، قائلا “إنه لا تهاون في ردع المعتدين بالتنسيق مع جميع الأجهزة الرقابية وقوات الجيش والشرطة لإزالة كافة التعديات وفقاً للخطة الزمنية المحددة”.

وفي محافظة بورسعيد، شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية حملات لإزالة جميع التعديات علي أراضي الدولة، أسفرت عن تنفيذ 67 قرار، منهم 33 قرار إزالة منازل علي مزارع سمكية و34 قرار إزالة فتحات الري.

وقال المحافظ اللواء عادل الغضبان إن الأجهزة الأمنية والتنفيذية تقوم ببذل جهود غير عادية من أجل إزالة كافة أشكال التعديات، لافتا إلى أن إزالة منطقة عزبة أبو عوف التي تعد واحدة من أكبر وأخطر المناطق العشوائية، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به عناصر الشباب المشاركين في لجان إزالة التعديات ومتابعتهم الدائمة لها، للتعرف علي ما يتم علي ارض الواقع إيمانا بدورهم الكبير.

وفي محافظة المنيا، أعلن المحافظ عصام البديوي أن المحافظة انتهت من إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة بنسبة 100%، حيث تم إزالة 20161 حالة تعد منذ بدء أعمال الإزالة.

وأضاف المحافظ أنه يجري حاليا أعمال المراجعة الشاملة لما تم إنجازه على أرض الواقع، حيث تابع أمس نتائج أعمال الإزالة بالطريق الصحراوي الغربي، ويتابع المحافظ اليوم نتائج الأعمال بالطريق الصحراوي الشرقي بمراكز سمالوط ،وبني مزار ومطاي، بهدف التدقيق والفحص لكل ما تم إنجازه وما تم طرحه من ملاحظات على أعمال الإزالة وهل هناك أية تجاوزات حدثت في أعمال الإزالة.

وأكد المحافظ مراجعة أعمال الإزالة على الطريق الصحراوي الشرقي وأنه سيتم المرور على كافة المواقع التي تم تنفيذ الإزالات بها للمراجعة الشاملة لكشوف الأراضي والرؤية الخاصة لما سيتم تقنينه ومراجعة ما تم تركه لمراعاة الأبعاد الإنسانية والاجتماعية، مع مقارنة الأرقام التي تم رصدها بما هو موجود على ارض الواقع.

وأشار إلى أن المحافظة بدأت بالفعل خطتها للحفاظ على هذه الأراضي من خلال وضع لافتات تحذيرية تحذر من التعدي على أراضى الدولة، بالإضافة إلى أنه جاري سرعة التنسيق والجهات المعنية لتحديد شروط تقنين أوضاع واضعي اليد طبقا للقانون.

وأوضح المحافظ أن إجمالي عدد الحالات التي تم إزالتها على مستوى المحافظة وصلت إلى 20161 حالة على مساحة 304 ألاف، و388 فدانا وبلغت مساحة الأراضي التي تم التقدم بطلبات تقنينها إلى 277 ألفا و866 فدانا حيث تم إضافة حالات التعدي والمساحات التي تعذر تنفيذها لمراعاة البعد الاجتماعي والإنساني لكونها مأهولة بالسكان.

وفي محافظة الأقصر، أعلنت مديرية الأمن أن الحملات التي شنت لاسترداد أملاك الدولة وإزالة التعديات على تلك الأراضي تنفيذاً لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، والتي بدأت منذ يوم 18 مايو الجاري بقيادة القيادات الأمنية بالمديرية مدعومة بقوات الأمن المركزي وبمشاركة ضباط من إدارة البحث الجنائي وقوات الأمن والحماية المدنية والمرور والسلطات التنفيذية بالمحافظة، نجحت حتى الآن في تنفيذ 2633 قرار إزالة على 52 ألف فدان، بإجمالي 218 مليونا و650 ألف متر مربع بمختلف أنحاء المحافظة.

وأكد مدير الأمن اللواء عصام الحملي، استمرار الحملات لاسترداد آخر متر من أملاك الدولة بكل قوة ودون أي تردد أو مجاملة لأحد، مشيرا إلى أن الحملات تمكنت من إعادة أكثر من 90% من أملاك الدولة حتى الآن.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق