Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأربعاء، 3 مايو، 2017

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس أن عبور أكبر سفينة حاويات في العالم اليوم لقناة السويس قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى المغرب يأتي تأكيدا على ثقة المجتمع الملاحي في كفاءة وقدرة قناة السويس على استقبال جميع سفن الحاويات في العالم ومواكبة التغيرات الحديثة في صناعة النقل البحري من خلال مشروعات التطوير المستمرة بالقناة وآخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة بما يرفع من تصنيف القناة.

وصعد على متن سفينة الحاويات /####mol triumph####/ وفد من هيئة قناة السويس ضم الربان عمرو فايز مراقب الملاحة وطارق حسنين المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس خلال رحلة عبور السفينة التي تحمل على متنها 20 ألف و170 حاوية بحمولة بلغت 216 ألف طن وترفع علم جزر المارشال وتم تدشينها في 27 مارس الماضي بترسانة شركة “سامسونج” الكورية للصناعات الثقيلة.

من جانبه عبرالربان يوتاكا أونو قبطان السفينة العملاقة عن تقديره للتطور الكبير الذي شهدته الخدمات المقدمة من جانب هيئة قناة السويس والتي كانت في استقبال السفن العملاقة خاصة عقب مشروع قناة السويس الجديدة بما زاد من غاطس وعمق القناة لتكون قادرة على استقبال أحدث ما أنتجته ترسانات صناعة السفن في العالم وأنه راض تماما عن أداء وكفاءة مرشدي هيئة قناة السويس.

وقال الربان عمرو فايز مراقب الملاحة ان توجيهات الفريق مهاب مميش بتوفير كافة السبل التي تمكن السفينة من عبور القناة بأمان وهو ما ظهرفي تعيين أكثر المرشدين خبرة لإرشاد لسفينة خلال رحلتها بالقناة وتم تعيين القاطرتين الشيخ زايد والقاطرة سلام 7 لمرافقة السفينة خلال رحلتها عبر قناة السويس.

وأشار إلى أن السفينة العملاقة تتكون من تسعة طوابق ويبلغ طولها 400 متر وعرضها 59 مترا ويصل غاطسها إلى 16 مترا تتميز باستخدامها لأنظمة حديثة قادرة على تقليل الانبعاثات الكربونية لتكون صديقة للبيئة.

وعلى صعيد متصل، سجلت حركة الملاحة اليوم عبور 49 سفينة بحمولة بلغت 3 ملايين و100 ألف طن وبلغ عدد السفن القادمة من الشمال 19 سفينة بحمولة تقارب مليون و200 ألف طن فيما بلغ عدد السفن من اتجاه الجنوب 30 سفينة بحمولة تقارب مليون و 900 ألف طن.



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق