Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الثلاثاء، 23 مايو، 2017

طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مداخلة مع وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية مصطفي مدبولي عرض الصور الموضحة للمنازل القديمة لمنطقة تل العقارب وعرضها علي المصريين، متسائلا هل “بلدنا لا تستحق مننا أن نتحمل قليلا لإزالة تلك الصورة السلبية من حياتنا، فالجميع يتحدث عن الغلاء وبالفعل هناك غلاء، ولكننا سنغير أنفسنا من أجل فئة ظروفها لا تتحمل الغلاء، ويجب أن تترك تلك المناطق العشوائية غير الآمنة”، مؤكدا “نحن جميعنا نقف معكم، وسنغير ذلك الوضع من أجلكم، ولن نترككم تعيشون أنتم وأطفالكم في هذا الوضع الصعب”.

وقال الرئيس السيسي إن “تحويل حياتكم للأفضل أمر ليس بهذه البساطة، فحتى تحول حياتك وشعبك للأفضل فالأمر يتطلب جهدا كبيرا، فهناك معاناة وثمن يجب أن ندفعوه جميعا”، معبرا عن سعادته بما طرحه وزير الإسكان من تجديد لتلك المناطق، غير أنه تساءل “لماذا نعيش في هذه الصورة، ولماذا لم يتم تطوير تلك المناطق منذ سنوات طويلة، وهل سنبقي على هذا الوضع ، وستكون حياتنا وحياة أولادنا على هذا الشكل”.

واستطرد الرئيس السيسي قائلا: إن الحياة بتلك الصورة لن تنفع، ولكن هذا الوضع لا يصح، فدائما ما أقول إننا لن نستحق الحياة إذا تركنا بلدنا بتلك الطريقة، حتى إذا كرهني الناس، لا توجد مشكلة، لكني أفعل ذلك حتي تتغير تلك الصورة السيئة، مؤكدا “طالما كنت متواجد في منصبي هذا فلن أترك المصريين على تلك الصورة السلبية، متمنيا من الله أن يكون ثمن ما يفعله حقيقي وفعال”.

وأردف السيسي بالقول “عند قدومي إلى دمياط بالطائرة تساءلت إلى متى سنظل نعمل في إزالة العشوائيات أو المناطق غير المخططة في المحافظات، فنحن قدمنا مشروعات الإسكان الإجتماعي حتى يحظى الجميع بفرصته”، وتساءل الرئيس – موجها كلامه لوزير الإسكان – “إذا كانت الشروط في مشروع الإسكان الإجتماعي لا تتيح للمواطن أن يحصل على الشقة مرة واحدة بسبب ضرورة الحصول على إجراءات بنكية، فإذا كان هناك مواطن يعمل بالقطاع الخاص ولديه فرصة لشراء شقة بالإسكان الإجتماعي، فهل توافقون على ذلك؟”، فأجابه الوزير بالقول “نعطيه بالفعل الشقة بعد خضوعه لإجراءات معقدة قليلا عن من يثبت دخله الثابت”، ورد الرئيس “وأنا من جانبي أقول للمصرين أن من يقدم للحصول علي شقة وقادر على أن يسدد ثمنها بشكل فوري حتى لو كان 5 ملايين جنيه، سأنفذ له تلك الشقق ب5 ملايين جنيه، فنحن لا يوجد لدينا مشلكة، بدلا من أن يبني الناس عشوائيات نتضرر منها”.

وأضاف السيسي “في كل مرة توجد مناسبة وأمر على أراض زراعية ، أشعر أن ما نفعله شيء ومايحدث على أرض الواقع شيء أخر”، كما وجه محافظ دمياط بعدم الاستسلام للتمدد العشوائي، سائلا كل المصريين “هل تودون أن تعيشوا في تلك الصورة السيئة أو بالصورة الجميلة بعد التخلص من العشوائيات”.

وأكد الرئيس أنه “سينفذ تخطيطا عمرانيا تعطي فيه المحافظات فرصة للناس للعيش بشكل محترم بأراض مخططة وشوارع وخدمات ومرافق”.

وقال الرئيس السيسي – خلال مداخلة له أثناء كلمة وزير الإسكان الدكتور مصطفي مدبولي – إن الناس أخذت في المنزلة أراض على أنها أحواض استزراع سمكي يقوم بردمها وبنائها، مضيفا “إن الدولة غائبة ويبدو أننا قبلنا ما فيش فائدة (لا يوجد فائدة) ولم نغير وقبلنا ذلك”.

وأوضح الرئيس أنه سيعقد اجتماعا مع المحافظين ومدراء الأمن وقادة الجيش والمناطق و20 شابا من كل محافظة – آخر الشهر الجاري – “لمعرفة ما تم عمله وما لم يقوم بعمله ولماذا؟”.

وتابع السيسي: “كان هناك أرض وضعت الناس أيديها عليها وتقول إنها ستأخذ حقها مني، لا يوجد في الدولة أحد فوق القانون وفوق الحق، في ناس فاكرة أنها فوق القانون وفوق الحقوق وأنا أقول لهم لا يوجد أحد فوق القانون وفوق الحق نهائيا، ومن هو فوق القانون هو القانون، ومن هو فوق الحق هو الحق، وأن قلت آخر الشهر للجميع أؤكد للمصريين أنهم قادرون على استعادة أرض مصر أرض المصريين أرض الأبناء القادمين، ولا متر أرض سيستولى عليه أحد” وقال: “سأقول للمحافظين وللمواطنين في كل محافظة..ما يبقاش رجالة وعندنا مروءة لما نسمع إن أحدا يمد إيده على أرض بلده ويسيبهاله”.

وأضاف السيسي: “إن أى مأمور قسم أو مدير أمن أو محافظ أو مجلس محلي يسمح إنه يتسرق.. من يأخذ الأرض فهو لص مغتصب، من يأخذ أرض مصر حتى لو أخذ مليون فدان فهو لص مغتصب وحرامي، أيا كان، فهو حرامي يأخذ أموال الغلابة، وقال “طول ما أنا عايش على وش الدنيا وفي مكاني قسما بالله لن أترك أحدا يأخذ شيئا وأنا أقول الكلام هذا لكي يسمع الناس الكلام كله، أنا ليس بيني وبين أحد مشكلة أو ثأر أو غيره أنا بيني وبينك حق ربنا.. بيني وبينك حق الناس”.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق