Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الثلاثاء، 30 مايو، 2017

استمرارا لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاصة باسترداد أراضي الدولة المتعدى عليها بجميع محافظات الجمهورية، تمكنت الأجهزة المعنية بالمحافظات اليوم الثلاثاء من إزالة مجموعة جديدة من التعديات على الأراضي الواقعة في نطاقها.

ففي محافظة المنيا، أسفرت حملة الإزالات عن إزالة التعديات الواقعة على المجرى المائي للنيل، وتم تمشيط الجزر الواقعة بنهر النيل لضبط المخالفات المتعلقة بقوانين البيئة والري والصرف والصيد والملاحة الداخلية وأسفرت عن إزالة 14 حالة تعد على نهر النيل.

وتابع عصام البديوي محافظ المنيا اليوم أعمال حملات الإزالة بالطريق الصحراوي الغربي بمركز ومدينة المنيا، حيث وجه بالمضي قدما في تنفيذ خطه إزالة التعديات وإرسال تقارير يومية لغرفة عمليات المحافظة، والتعامل الفوري وبكل حسم مع تلك التعديات وإزالتها والسير نحو الحفاظ على هيبة الدولة.

وأكد المحافظ أن إجمالي عدد الحالات التي تم إزالتها على مستوى المحافظة في الفترة من 17 وحتى 29 مايو الجاري وصلت إلى 20 ألفا و144 حالة على مساحة 304 آلاف و388 فدانا، وبذلك يتبقى 17 حالة جاري التعامل معها ، حيث أن عدد حالات الإزالة بجميع المراكز 20 ألفا و161 حالة، وبلغت مساحة الأراضي التي تم التقدم بطلبات تقنينها 277 ألفا و866 فدانا، حيث تم إضافة حالات التعد والمساحات التي تعذر تنفيذها لمراعاة البعد الاجتماعي والإنساني لكونها مأهولة بالسكان.

وشدد المحافظ على استمرار حملات إزالة ورفع كافة التعديات على أرض أملاك الدولة والأرض الزراعية خلال شهر رمضان مكلفاً رؤساء الوحدات المحلية باليقظة التامة خلال ذلك الشهر لقيام بعض المواطنين باستغلال أوقات الإفطار في تجريف الأرض الزراعية أو إقامة مباني مخالفة الأمر الذي يستلزم استنفار كافة الجهود والتصدي لتلك المخالفات وإزالتها في مهدها بالتنسيق مع الجهات المعنية ، مؤكداً ضرورة تأمين مساحات الأراضي التي تم إزالة التعديات عليها لمنع التعدي عليها مرة أخرى.

أوضح تقرير غرفة عمليات المحافظة، النتائج التي أسفرت عنها حملات الإزالة على مستوى جميع مراكز المحافظة، ففي مركز ومدينة دير مواس تم تنفيذ 41 قرار إزالة أملاك ري بمساحة ١٢٠٣مترا ، و٣٠ حالة أملاك دوله بمساحة ١٥ ألف متر ، كما تم تنفيذ ٦١ قرار إزالة أملاك ري بقرى دلجا وزعبره واسمو العروس على مساحة ١٤٠٠م.

وفى محافظة الدقهلية ، أكد المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي أنه تم استرداد 2 مليون و136 ألفا و424 مترا من أملاك الدولة منذ بدء تطبيق قرار رئيس الجمهورية باستعادة الأراضي على مستوى المحافظة وحتى الآن ، مشيرا إلى أن ما تم استرداده بلغ 508.5 فدان بنسبة مئوية وصلت إلى 88.5%.

وأوضح المحافظ أن النسبة سيتم استكمالها لتصل 100% خلال اليومين القادمين خاصه في أراضي الأوقاف والري ببعض المراكز ، مطالبا بإعداد بيان نهائي بما تم إزالته واسترداده من أراضي الدولة وبالتنسيق مع الوحدات المحلية على مستوى المحافظة لإرساله لمجلس الوزراء.

وأشار إلى أن اجمالي الطلبات التي تقدم بها المواطنين الراغبين بتقنين أوضاعهم وصلت لـ 2044 طلبا في جميع جهات الولاية وتبلغ المساحات المطلوب تقنين الأوضاع عليها 268 ألفا و3 أمتار مربعة بمساحة 63.8 فدان ، منوها بأنه سيتم دراسة تلك الطلبات من خلال الأجهزة التنفيذية المختصة بالمحافظة بالتعاون مع جهات الولاية التابعة لها الأراضي وبشفافية تامه حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وأوضح الشعراوي بأنه جاري تشكيل لجنة لتقنين الأوضاع لواضعي اليد على أملاك الدولة قبل 15 مايو الجاري بطلبات إلى جهات الولاية على الأرض ووفقا للقانون ، كما أنه صدر قرار بتشكيل لجنة لتثمين الأراضي سواء كانت الأرض ملك للأوقاف أو الإصلاح الزراعي أو الري، على أن يتم تقديم طلبات تقنين الأوضاع بصفه شخصية حتى لا يتقدم مواطن بتقنين وضع له غير موجود على الأرض وبالتالي يتم حفظ حق المواطن الحائز، والنظر في طلب تقنينه وإبرام العقد بين الجهة صاحبة الولاية والمتقدم بطلب التقنين.

وفى محافظة كفر الشيخ ، قال المحافظ اللواء السيد نصر أنه تم إزالة 1895 فدانا من أراضى أملاك الدولة بـواقع 1748 حالة تعد كما تم فتح باب التقدم لتقنين الأوضاع لمن تنطبق عليهم الشروط بحسب قرار لجنة استرداد أراضى الدولة ، مشيرا إلى أن حملة إزالة التعديات على أملاك الدولة مستمرة ولا تهاون مع المعتدين ونطبق القانون على الجميع، حتى يتم استرداد جميع الأراضي وأننا لن نفرط في حق الدولة الذي هو حق الشعب وأن العمل متواصل وكافة الأجهزة التنفيذية والأمنية في انعقاد دائم على مدى اليوم حتى الانتهاء من تنفيذ قرار السيد رئيس الجمهورية باسترداد جميع أملاك الدولة.

وفي محافظة السويس، أعلن المحافظ اللواء أحمد حامد أنه تم استرداد 3.5 مليون متر مربع أراضي دولة كانت معتد عليها بالمحافظة، حيث تم تنفيذ المستهدف من استعادة أراضي الدولة بنسبة 100% داخل المحافظة.

وأكد المحافظ أننا وصلنا إلى نتيجة خلال 15 يوما من استرداد أراضي الدولة بالمحافظة، مشيرا إلى أن هناك حالات يجب أن نقوم بدراستها وخلال الفترة القادمة ستنتهى أزماتها وخلال فترة قصيرة لن يكون موجود بالمحافظة أي نوع من المخالفات.

وفي محافظة قنا، قال مساعد وزير الداخلية لأمن قنا اللواء صلاح الدين حسان أن قوات الأمن بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديرية الزراعة تواصل حملات الإزالة لاستعادة أراضي أملاك الدولة حيث تم تنفيذ 168 قرار إزالة.

وأوضح مدير الأمن أنه تم تنفيذ 104 قرارات إزالة لتعديات بالمباني واقعة علي مساحة 28 ألفا و270 مترا مربعا وتنفيذ 64 قرارا لإزالة تعديات بالزراعة واقعة على مساحة 121 ألف فدان ، مؤكدا أن المحافظة استعادت مساحات كبيرة من الأراضي المعتد عليها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفى محافظة أسوان ، أكد المحافظ مجدى حجازى أنه تم إزالة 13 ألفا و426 فدانا من التعديات على أراضى وأملاك الدولة ، وجارى تقنين أوضاع 9 آلاف و491 فدانا وذلك بالتنسيق مع جهات الولاية على الأراضي، مشيرا إلى أنه لا تراجع عن استعادة هيبة الدولة واسترداد حق الشعب من خلال استمرار حملات الإزالة لكافة التعديات بمختلف أنحاء المحافظة واتخاذ كافة أوجه الحسم والردع والشدة فى التعامل مع المخالفين ، موضحاً بأن أسوان تعتبر أقل نسبة في التعديات على مستوى المحافظات.

ووجه المحافظ جهات الولاية على الأراضي بنطاق المحافظة بسرعة إعداد كشوف بالحالات التي سيتم تقنين أوضاعها موضح بها بيان بأسماء أصحاب المشروعات القائمة والمساحات المنزرعة المثمرة والمستقرة أو المقام عليها مشروعات ثروة حيوانية أو داجنة منتجة ليتم رفعها إلى الجهات المعنية ، وأنه في حالة عدم تقدم أي متعد بطلب لتقنين أوضاعه سيتم الإزالة الفورية له ، مطالبا المسئولين بجهات الولاية على الأراضي بضرورة الحفاظ على الأراضي التي تم استردادها بناء على توجيهات رئيس الوزراء مع اتخاذ الإجراءات السريعة لاستغلالها لضمان عدم عودة التعديات مرة أخرى عليها وإصدار قرار من المحافظ خاص بلجان تسعير وتقنين أوضاع تلك الأراضي.

وعرض اللواء طارق مرزوق مساعد مدير الأمن جهود تأمين وتنفيذ قرارات إزالة التعديات، حيث أن المستهدف هو تنفيذ 36 قرار إزالة منهم 7 قرارات خاصة بهيئة التعمير تم تنفيذ 5 قرارات منها بمشروع وادي النقرة بنصر النوبة بإجمالي 5480 فدانا ، حيث تم استرداد 2965 فدانا ، فيما جارى تقنين أوضاع 2515 فدانا ، وأنه أثناء تنفيذ قرارات الإزالة ظهرت بعض التعديات الأخرى، والتي تم إزالة فورا على مساحة 44 فدانا.

وأشار طارق مرزوق إلى أنه تم أيضاً تنفيذ قرارات إزالة خاصة بالهيئة العامة للطرق والكباري بإجمالي 26 قرارا تضم 253 فدانا تم استرداد 117 فدانا منها ، فيما يتبقى 136 فدانا جاري تقنين أوضاعهم ، كما تم إزالة تعديات بمساحة 300 فدان بمشروع وادي الصعايدة من إجمالي 7140 فدانا حيث يتبقى 6840 فدانا جاري تقنين أوضاعهم، بجانب استرداد مساحة 10 آلاف فدان بمنطقة الكوبانية وتسليمها لهيئة التعمير.

وكشف مرزوق أنه فيما يتعلق بالتعديات على نهر النيل بإجمالي 306 قرارات تم تنفيذ 278 قرارا وباقي 28 قرارا حيث يتم مراعاة البعد الإنساني والاجتماعي للمواطنين أثناء تنفيذ القرارات.

وفي محافظة الغربية، أكد المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر أنه تم إزالة جميع حالات التعد على أملاك الدولة غير المستقرة بنطاق المحافظة وجارى حاليا تقنين أوضاع الحالات المستقرة التي يسمح القانون بتقنين أوضاعها وفقا للقانون، مشيرا إلى أن الحملات مستمرة لضمان عدم التعدي على أملاك الدولة مستقبلا، وأنه سيتم تنفيذ الإزالة لمن لم يتقدم لتقنين أوضاعه وفقا للقانون.

المصدر: أ ش أ



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق