Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأحد، 7 مايو، 2017

توجه هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة- اليوم الأحد- إلى الهند على رأس وفد من شركات السياحة ومنظمي الرحلات والطيران المصرية، في إطار قافلة سياحية تنظمها الهيئة بالتعاون مع مكتب مومباي في أربع مدن هندية (مومباي، بانجلور ، أحمد أباد ، نيودلهى).

وصرح الدميرى- قبيل مغادرته للقاهرة – بأن هيئة تنشيط السياحة تولي اهتماما كبيرا للسوق الهندي باعتباره من أهم الأسواق الواعدة بالنسبة لحركة السياحة الوافدة إلى مصر، في ضوء ارتفاع معدلات إنفاق السائح الهندي، واهتمامه بمنتج السياحة الثقافية ما يعزز الحركة السياحة إلى المحافظات السياحية في صعيد مصر.

وقال الدميري إن السائح الهندي يتميز باختلاف الموسم السياحي لديه عن أسواق أوروبا ما يسهم في تخفيف حدة الموسمية في القطاع السياحي في مصر وبالتالي في رفع كفاءة المنظومة السياحية بشكل عام، موضحاً أنه رغم ازدياد الحركة السياحية من السوق الهندي – خاصة خلال الربع الأول من العام الجاري – إلا أنها ما زالت لا تتناسب مع حجم السياحة الممكن اجتذابها، لذا تبذل الوزارة والقطاع الخاص جهودا لجذب السياحة الهندية وتقديم حزم تسويقية وأنماط جديدة تتوافق مع متطلبات السوق.

وأضاف أن سوقا كبيرا للسياحة الهندية من أبناء الجاليات الهندية في دول الخليج تعمل الهيئة على الوصول إليهم لجذبهم لقضاء أجازاتهم في مصر.

وأوضح الدميري أن القافلة تتضمن عددا من ورش العمل والعروض التقديمية واللقاءات الثنائية مع عدد من أهم رجال صناعة السياحة بالسوق الهندي، للترويج لسياحة الحوافز وسياحة “الزفاف”، وسياحة تصوير الأفلام، حيث تعتبر “بوليوود” الهند أحد أهم مراكز صناعة السينما العالمية وتقوم سنويا بإنتاج نحو ألف فيلم سينمائي يتم تصوير العديد منها خارج الهند، ما يعد فرصة لاجتذاب السياحة الهندية من خلال التعاون في هذا المجال مع شركات الإنتاج السينمائي بالهند.

وتابع الدميري أنه سيتم التواصل مع وسائل الإعلام الهامة في هذه المدن، كما سيتم على هامش القافلة تنظيم ليلة سياحية مصرية يتم خلالها تقديم بعض من جوانب الثقافة والحضارة المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات القافلة تستمر خمسة أيام وتنطلق- غدا الاثنين- بحضور القنصل أحمد خليل، قنصل عام جمهورية مصر العربية في مومباي، وقطاع الأعمال المصري والعديد من الشركات ومنظمي الرحلات، فضلا عن مشاركة المكتب الإقليمي لمصر للطيران في مومباي، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 400 شركة سياحة هندية، بالإضافة إلى عدد من الاتحادات والمنظمات السياحية الهندية ووسائل الإعلام.

ويشهد اليوم الأول من القافلة تنفيذ ورشة عمل متخصصة لسياحة تصوير الأفلام، وورشة عمل لشرح مقومات سياحة الزفاف في مصر من أجل العمل على اجتذاب شرائح الأثرياء لتنفيذ حفلات زفافهم في مصر مما يمثل نقلة نوعية في نوعية الشرائح المستقطبة والمنتج السياحي المعروض.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الاوسط ( أ ش أ )



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق