Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الثلاثاء، 30 مايو، 2017

وصفت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة سعد الجمال العلاقات التي تجمع مصر والبحرين بانها علاقات فريدة وعميقة تمتد جذورها لأعماق التاريخ.

وذكرت اللجنة في بيان اصدرته عقب اجتماعها اليوم الثلاثاء ، عن العلاقات بين البلدين ان مصر طالما كانت بوابة أفريقيا والشرق الأوسط بينما البحرين هي بوابة الخليج وقد كانت المساهمات المصرية مستمرة في البحرين ولازالت ثقافيًا وتعليميًا ومنذ بدايات القرن الماضي كما أن البحرين كانت مع شقيقاتها الخليجيات في مقدمة داعمي مصر أبان ثورة 30 يونيو وما بعدها.

وأضافت انه فى ظل علاقات قوية صادقة بين الشعبين والقيادتين السياسيتين في البلدين جاءت الزيارة الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي لمملكة البحرين ولقائه المتجدد بأخيه الملك حمد بن عيسى لترسيخ أطر العلاقات الأخوية في شتى المجالات كما كان لقائه على هامش الزيارة بأحمد الملا رئيس مجلس النواب البحريني دليل على أهمية دور الديبلوماسية البرلمانية في تدعيم أواصر التواصل بين الشعبين والبرلمانيين.

وقالت ، إن ما تتعرض له مملكة البحرين من مضايقات مستمرة ومحاولات مفضوحة للتدخل الإيراني في شئونها الداخلية أمر غير مقبول وشددت على ما سبق أن أكده الرئيس السيسي أن أمن البحرين بل وأمن الخليج كله هو جزء من الأمن القومي المصري وأي تهديد له يكون تهديدًا لمصر.

كما ان العلاقات الاقتصادية شهدت طفرة في السنوات الأخيرة ولكن حجم الاستثمارات مازال دون المأمول وهذا الأمر يلقي اهتمام الحكومة والمؤسسات البحرينية حاليًا ونأمل أن يتضاعف.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق