Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأربعاء، 10 مايو، 2017

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان الانتهاء من إعداد خريطة ومنظومة صحية جديدة لمحافظات مصر تم خلالها تحديد الإمكانيات الحقيقية علي أرض الواقع بكل محافظة ، مشيرا الى انه سيتم خلال الفترة القادمة عرض الخريطة علي رئاسة الجمهورية بعد إضافة المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والمستشفيات الخاصة للخريطة التي تتضمن المؤسسات العلاجية والجامعية التي تخدم القاهرة.

وقال الوزير إن هذه الخريطة تتيح تحديد احتياجات كل محافظة علي وجه الدقة وتأتي في مقدمتها المحافظات المحرومة من الخدمات الصحية كالفيوم والبحر الأحمر وكفر الشيخ والأقصر التي ستشهد خلال الأيام القادمة افتتاح مستشفيات ومشروعات صحية في عدد من المدن والمراكز ومنها القصير وشلاتين وأرمنت وذلك ضمن 31 مستشفي متكامل في مختلف محافظات الجمهورية تضم العديد من الخدمات الصحية التي كانت تفتقدها بعض المحافظات مثل الرنين المعناطيسي وقسطرة القلب وعمليات القلب المفتوح .

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة للفيوم حيث قام يرافقه المحافظ الدكتور جمال سامي والدكتور هشام الشناوي وكيل وزارة الصحة والدكتور حسام السقا مدير عام التأمين الصحي بالمحافظة بوضع حجر أساس مستشفي الفيوم الجديد وتفقد أعمال تطوير مستشفي التأمين الصحي ومستشفي الفيوم العام القديم ومستشفي طامية المركزي حيث أقيم قسم جديد لرعاية وعلاج مرضي القلب .

وأوضح محافظ الفيوم إن مستشفي الفيوم الجديد يقام علي مساحة 10 أفدنة بمنطقة دمو بتكلفة 450 مليون جنيه للإنشاءات ومثلها للتجهيزات ومن المتوقع الانتهاء منها خلال 18 شهرا .

وقال وزير الصحة إنه من المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع تطوير مستشفي التأمين الصحي بالفيوم قريبا بتكلفة بلغت 40 مليون جنيه .

وأكد وزير الصحة أن اللجنة المشكلة من وزارتي الصحة والدفاع والرقابة الإدارية التي زارت مدينة برلين بألمانيا مؤخرا نجحت في التعاقد علي تجهيز المستشفيات الجديدة بأسعار تسري لمدة عامين قادمين وأن مجلس الوزراء وافق علي المذكرة التي تقدم بها لحل مشكلة فروق الأسعار والمستلزمات الطبية مع الشركات بعد تعويم الجنيه علاوة علي موافقته علي توفير مليار و400 مليون جنيه للوزارة كفروق تكلفة عمليات الغسيل الكلوي بالمستشفيات الحكومية التي تقدمها بمبلغ 200 جنيه فقط مقارنة ب 600 جنيه بالمستشفيات والوحدات الخاصة .

وكلف وزير الصحة الدكتور محمد شوقي مساعد الوزير للموارد البشرية للتنسيق مع الدكتور هشام الشناوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم بشأن علاج العجز في العنصر البشري من الأطباء المقيمين والنواب والعمالة خلال أسبوع .



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق