Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الجمعة، 26 مايو، 2017

عقد كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، لبحث إزالة التعديات على مساحة 7490 فدانا بمشروع الضبعة والعلمين، التى تقع ضمن المشروع القومى لتنمية الساحل الشمالى الغربى “الحمام والضبعة والعلمين وامتداد الحمام” والبالغ مساحته حوالى 200 ألف فدان، وذلك وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذا لتوصية المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، التى اعتمدها المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وأكدت سحر نصر وزيرة الاستثمار فى بيان اليوم، الجمعة، أن الوزارة تعمل على تحسين مناخ الاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين بالتنسيق مع باقى الوزارات ومنهم وزارة الزراعة، مع الالتزام بالقوانين، واللوائح وفق توجيهات الرئيس بعدم السماح بالتعدى على أراضى الدولة.

وناقش الاجتماع، المشروعات الاستثمارية الجديدة بمحافظة مطروح، حيث أشارت الوزيرة، إلى حرصها على دعم هذه المشروعات ومنها المشروعات الزراعية من أجل تحقيق تنمية على أرض مطروح، تساهم فى توفير فرص عمل لأهالى المحافظة وللشباب والمرأة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تعكف حاليا على الانتهاء من وضع خريطة استثمارية شاملة بها كافة الفرص الاستثمارية فى مختلف محافظات الجمهورية بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، وتتضمن الخريطة عددا من المشروعات الاستثمارية بمحافظة مطروح.

وذكرت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد أتاح عددا من الحوافز للمستثمرين فى المناطق الأكثر احتياجا ومنها محافظة مطروح.

وتطرق الاجتماع إلى متابعة خطة إزالة الالغام فى الساحل الشمالى الغربى، فى ظل توجيهات السيد الرئيس بالإسراع فى إنهاء هذا المشروع وتطهير المنطقة بالكامل، اضافة إلى توعية للأطفال وتدريب للمدربين لكيفية التعامل مع المصابين من الألغام، وإقامة عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى المحافظة.

المصدر: بيان وزارة الاستثمار و التعاون الدولي



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق