Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الجمعة، 5 مايو، 2017

أكد محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن زيارة الوفد البيلاروسي لمصر كللت بالنجاح وتم تبادل المعلومات عن نشاط كل الشركات البيلاروسية ونظيرتها المصرية. موضحا أنه تم الإتفاق على تبادل الزيارات بين الشركات المصرية والبيلاروسية بهدف التوصل الى اتفاقيات لإقامة مشروعات مشتركة بين البلدين.

واكدت وزارة الانتاج الحربي، فى بيان اليوم الجمعة، ان العصار وقع على محضر نتائج زيارة الوفد البيلاروسي لمصر ، مع فيتالى فوفك وزير الصناعة البيلاروسي،حيث شهد الوزيران توقيع 3 بروتوكولات تعاون بين عدد من الشركات المصرية والشركات البلاروسية في مختلف مجالات التصنيع والتى تشمل توقيع بروتوكول تعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات ( م/ ٩٩٩) التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وشركة (ماز) البيلاروسية فى مجال تصنيع الشاحنات واللوارى.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة ( أمكادور) البيلاروسية فى مجال تصنيع معدات تحريك التربه، وكذلك بروتوكول تعاون بين شركة ( مبروك ) وشركة ( اجروماش) البيلاروسية فى مجال تصنيع الآلات والمعدات الزراعية.

وأوضحت الوزارة -فى بيانها- توقيع أتفافية سرية المعلومات بين شركة حلوان للآلات و المعدات ( م/٩٩٩) وشركة ( ماز) البيلاروسية و (الشركة الدولية للصناعات و المشروعات ) وكيل شركة (ماز) بمصر ،حيث تولت وزارة الإنتاج الحربي الإشراف على تنفيذ زيارة وزير الصناعة البيلاروسي لمصر بالتعاون مع وزارة التجاره و الصناعه و الاستثمار و الري وقطاع الأعمال و الزراعة و الاتصالات و الهئيه العربيه للتصنيع وكذلك تنسيق عدد من اللقاءات بمقر اتحاد الصناعات بين حوالي 30 شركة مصرية تابعة لعدد من الجهات المصرية منها القطاع الخاص وقطاع الأعمال والهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي و 6 من نظيرتها من الشركات البيلاروسية حيث أتفقوا على عدد من مجالات التعاون المشتركة.

من جانبه أكد فيتالى فوفك وزير الصناعة البيلاروسي أن مجالات التعاون بين الجانبين كثيرة منها مجالات تصنيع الجرارات والأجهزة والمعدات المستخدمة في حراثة التربة والمعدات الزراعية وغيرها.

وقال “فوفك” إن زيارة الوفد البيلاروسي لمصر تهدف الى إقامة مشروعات مشتركة بهدف إنتاج منتجات مصرية تستفيد من التكنولوجيا المتطورة فى بيلاروسيا وتستغل القاعدة الصناعية الكبيرة فى مصر مضيفا الى ان موقع مصر الإستراتيجي الذى يقع على البحرين الأبيض والمتوسط وكذلك الميزة التنافسية التى تتميز بها مصر من خلال عقدها عدة إتفاقيات مع عدد من الدول الأوروبية والأفريقية والذى يسمح لدخول منتجاتها لهذه الأسواق دون جمارك مما يفتح المجال لتسويق منتجات المشروعات المشتركة الى الأسواق الخارجية من خلال مصر .

المصدر: وكالة انباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق