Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

السبت، 29 أبريل، 2017

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال لقائها اليوم بوفد من ائتلاف (خليجيون فى حب مصر) برئاسة يوسف العميري رئيس مجلس إدارة الائتلاف، ضخ استثمارات خليجية جديدة فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأكدت وزيرة الاستثمار – خلال اللقاء اليوم السبت – أن مصر سوق مفتوحة للمستثمرين العرب من كل أنحاء الخليج، مشيدة بحرص الأشقاء العرب على ضخ استثمارات جديدة فى مصر، مشيرة إلي أن الاستثمار والتنمية أفضل طريقين لتقدم الشعوب العربية.

وقالت “إن الوزارة تقوم حاليا بحزمة من التشريعات لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار، تشمل قانون الاستثمار الجديد المعروض أمام مجلس النواب، إضافة إلى تعديلات قانون سوق المال التى وافق عليها مجلس الوزراء مؤخرا، كما تتضمن التشريعات قانون التأجير التمويلى وتعديل قانون الشركات، بالإضافة إلى الاهتمام بآلية تسوية المنازعات من حيث تفعيل قرارات لجنة تسوية المنازعات الاستثمارية، واعتماد آلية الشباك الواحد من خلال تقوية المؤسسات والمجمعات التى تتعامل مع المستثمرين وربطها تكنولوجيا لتسهيل الإجراءات والقضاء على البيروقراطية وتطوير منظومة مجمع الاستثمار”.

ومن جانبه، نوه يوسف العميري برغبة الائتلاف في إقامة العديد من المشروعات خلال الفترة المقبلة، معربا عن سعادته بكون (خليجيون في حب مصر) أول كيان خليجي مصري لتعزيز العلاقات بين الجانبين، يضم في عضويته مجموعة من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي ومصر الذين أخذوا على عاتقهم كل الحب والوفاء لحكومة وشعب مصر في مبادرة فريدة من نوعها لإنشاء هذا الكيان.

وأوضح أن الائتلاف يتضمن مجموعة من الأفراد والمؤسسات والشركات ورجال الأعمال الذين ينشطون ويتميزون في مجالات متنوعة من الاقتصاد والإعلام والثقافة والسياحة وغيرها، وتشمل أنشطته المساهمة في توجيه المستثمرين الخليجيين نحو استثمار استراتيجي واعد فى مصر ضمن مسيرة التطور الاقتصادي والاجتماعي، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي ومشروعه القومي لمصر المستقبل.

وأشار إلى أن (خليجيون في حب مصر) تسعى لتوفير مناخ اقتصادي وثقافي وإعلامي وفني واجتماعي يخدم كل مجالات التعاون بين مصر والخليج العربي ومصر، مؤكدا أنه آن الأوان أن تستغل الثروات العربية فى بناء الأوطان العربية، وعلى رأسها مصر.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق