Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الجمعة، 28 أبريل، 2017

وصل البابا فرانسيس بابا الفاتيكان اليوم الجمعة إلى القاهرة في زيارة تاريخية لمصر.

وكان رئيس مجلس الوزراء شريف اسماعيل في استقبال البابا في مطار القاهرة.

ومن المقرر أن يلتقي البابا الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وذلك بالمقر البابوي بالعباسية.

ويشارك البابا فرانسيس في وقت لاحق اليوم في الجلسة الختامية لمؤتمر السلام العالمي الذى بدأ أعماله أمس ويلقي كلمة في المؤتمر.

وفى المساء يتوجه الى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية للقاء البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.. كما يزور الكنيسة البطرسية في العباسية التى شهدت الحادث الإرهابي في نهاية العام الماضي للصلاة على روح الشهداء.

ويترأس بابا الفاتيكان غدا السبت قداس إلهي بمشاركة الاف الأقباط الكاثوليك بالقرية الاوليمية باستاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس بمشاركة الطوائف الست للأقباط الكاثوليك في مصر وبحضور 25 لفا من الأقباط بكافة محافظات الجمهورية ويتناول البابا الغداء بعد ذلك مع رجال الدين المسيحي والوفد المرافق كما يجرى بعض اللقاءات مع الكنيسة القبطية الكاثوليكية التي تقيم له مراسم الوداع في ختام زيارته لمصر .

وقد أتمت القوات المسلحة كافة إجراءات التنسيق والتعاون الكامل مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية لتأمين الزيارة الهامة لبابا الفاتيكان البابا فرانسيس، والوفد المرافق له إلى مصر.

وبدأت عناصر القوات المسلحة في رفع درجة الاستعداد والانتشار لمعاونة أجهزة وزارة الداخلية لتأمين زيارة البابا، وتنفيذ الكمائن والدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة لتهيئة المناخ الملائم للأمن والاستقرار خلال الأنشطة والفعاليات التي من المقرر أن يشارك بها بابا الفاتيكان مع إحكام السيطرة الأمنية الكاملة على الطرق والمحاور الرئيسية باستخدام أحدث الأنظمة والوسائل التكنولوجية الحديثة .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق