Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

السبت، 29 أبريل، 2017

ترأس البابا فرنسيس صلاة القداس الآلهى، حسب الطقس الكاثوليكى، والذى أقيم باستاد الدفاع الجوى “30 يونيو” بالتجمع الخامس.

واحتشد الآلاف الذين جاءوا من أنحاء البلاد للترحيب بالبابا فرنسيس بابا الفاتيكان وحضور القداس.. ووصل البابا إلى أرض استاد الدفاع الجوى فى الساعة التاسعة والنصف صباحا واستقل سيارة جولف مفتوحة أحضرت خصيصا من روما وتجول فى أنحاء الاستاد، محييا الجماهير وسط تهليل كبير من السيارة لتحية الأطفال الذين اصطفوا لتحيته عند دخوله الاستاد.

وخلال القداس .. دعا بابا الفاتيكان، فى عظته، إلى أن يحل السلام فى الشرق الأوسط والعالم وأن يحفظ الله مصر ورئيس الجمهورية.. وقال “ليباركم الله وليبارك مصر الحبيبة”.

وتحدث البابا عن قدرة الله المتعلقة بالمحبة والمغفرة، وشهد القداس حشد من الشخصيات العامة والسياسيين والسفراء الأجانب بالقاهرة حيث تم إعداد مكان الحضور بشكل متناسب مع الحدث الكبير .

ونقلت القداس القنوات والمواقع المحلية والعالمية ووسائل الإعلام تحت إشراف إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة بالتنسيق مع الكنيسة الكاثوليكية .. وقام بابا الفاتيكان على هامش القداس بمباركة زواج عروسين.

وألقى البطريرك إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر كلمة وجه فيها الشكر والتقدير باسم الكنيسة الكاثوليكية للبابا فرنسيس بابا الفاتيكان على قبوله دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وقداسة البابا تواضروس ودعوة الكنيسة الكاثوليكية لزيارة مصر .. وقال “إن زيارتكم لمصر الغالية واستقبال شعبها لكم بكل أطيافه يلخصها شعار مجلس أساقفة مصر وهو “بابا السلام فى مصر” رسالة للعالم تؤكد على طبيعة مصر المحبة للسلام وجهدها الدائم لإقرار السلام فى الشرق الأوسط والعالم أجمع وقدرتها على التعايش المشترك لأصحاب الديانات .

وأكد البطريرك على أن مصر هى بلد الأمان ومأوى العائلة المقدسة وستظل إلى ماشاء الله بلد الأمان، وأضاف أن قداسة البابا فرنسيس يحمل السلام أينما حل وكلماته وأسفاره هى لنقل السلام على الأرض، مشيرا إلى أن زيارة البابا لمصر غمرت قلوبنا حيوية وبركة وستكون سندا لكنيستنا فى مسيرتها الروحية .

ووجه البطريرك إسحق الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على دعوته لقداسة البابا لزيارة مصر، لافتا إلى أن الرئيس منذ توليه مسئولية القيادة لايبخل مع كل المعاونين له من أجل تقدم مصر ورخائها ومواجهة الإرهاب وإرساء السلام فى العالم، داعيا الله أن يكلل جهده بالنجاح، كما شكر الرئيس على دعمه ومساندته لنجاح تلك الزيارة والشكر الموصول لرجال القوات المسلحة والأمن والإعلام داخل مصر وخارجها ووجه أيضا الشكر لكل مصرى ساهم بكل حب وفرح فى استقبال قداسة البابا .

وغادر بابا الفاتيكان مقر استاد الدفاع الجوى بعد انتهاء مراسم قداس السلام وسط تهليل وتحية الحضور .



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق