Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الأحد، 19 مارس، 2017

التقى وزير الخارجية سامح شكري ظهر اليوم مع وفدا إريتريا رفيع المستوى ضم وزير الخارجية الإريتري “عثمان صالح”، والمستشار السياسي للرئيس الإريتري “يماني جبر آب”، والمستشار الاقتصادى للرئيس الإريتري “هاجوس جبرهويت”، وذلك لبحث التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري استهل اللقاء بالترحيب بالوفد الإريتري، مؤكدا على العلاقات التاريخية بين البلدين، ورغبة مصر في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات في ظل وجود إمكانيات كبيرة للتعاون في البلدين في كافة المجالات خاصة في مجال التدريب وبناء القدرات من خلال تقديم دورات تدريبية للدبلوماسيين الإريتريين من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، فضلا عن تشجيع الاستثمار المشترك بين الجانبين خاصة في مجالات الصحة والكهرباء والثروة السمكية، وتذليل كافة المعوقات في هذا الصدد. كما تضمنت المحادثات متابعة نتائج زيارة الوفد المصري رفيع المستوي الذي زار اريتريا مؤخرا برئاسة مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية.

من جهته، أكد وزير خارجية إريتريا على العلاقات التاريخية والأزلية بين البلدين، والرغبة في تفعيل التعاون بين الجانبين في كافة المجالات، وهو ما تعكسه الزيارات المتبادلة خلال الفترة الأخير. كما تناول اللقاء عددا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها أمن منطقة البحر الأحمر، وتطورات الأوضاع فى كل من اليمن والصومال وجنوب السودان، بالإضافة إلى التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية، فضلا عن موقف إريتريا من العقوبات المفروضة من قبل مجلس الأمن عليها.

هذا، وقد أعقب اللقاء مأدبة غداء موسعة عقدها وزير الخارجية للوفد الإريتري بمقر وزارة الخارجية، ومشاركة ممثلين عن الجهات المصرية المختلفة المعنية بالتعاون مع اريتريا، حيث تم اجراء محادثات موسعة لمتابعة أوجه التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.

 

 

 



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق