Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

السبت، 18 مارس، 2017

أصدر عدد من محافظي الصعيد اليوم السبت قرارات بتعليق الدراسة غدا الأحد؛ بسبب سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية التي تشهدها معظم محافظات الجمهورية.

ففي محافظة المنيا .. قرر المحافظ عصام البديوي تعليق الدراسة غدا بجميع مدارس المحافظة الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب بسبب سوء الأحوال الجوية واستمرار العواصف الترابية التي تعرضت لها المحافظة اليوم، وذلك حفاظا على حياة الطلاب.

وأعلن المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد بمختلف مراكز وأحياء المحافظة ويجري التنسيق حاليا بين غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرفة إدارة الكوارث والأزمات وبجميع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء ومديريات الخدمات لمتابعة حالة الطقس وتداعياته بشكل مستمر.

وفي قنا .. قرر المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان تأجيل الدراسة غدا بجميع مدارس المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية فيما أعلن في وقت سابق اليوم غلق الطريق الصحراوي الشرقي والغربي وتحويل المسار إلى طريق مصر /أسوان الزراعي الشرقي والغربي ووقف حركة العبارات النيلية نظرًا لسوء الأحوال الجوية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة التي تؤدي لانخفاض الرؤية.

وبدوره .. قرر محافظ الأقصر محمد بدر وقف الدراسة بمدارس الأقصر غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية، ورفع حالة الطوارئ بين مختلف أجهزة المحافظة بسبب التقلبات الجوية.

ووجه المحافظ كافة القطاعات لاتخاذ اللازم في حال تعرضت المحافظة لسقوط الأمطار، كما كلف مسؤولي غرفة عمليات المحافظة بإبلاغ كافة الجهات المعنية بالاستعداد الجيد ورفع حالة الطوارئ.

وأصدر المحافظ توجيهاته أيضًا للإدارة العامة للمرور والأجهزة الأمنية والمعنية بالأقصر برفع درجة الاستعداد القصوى، وغلق جميع الطرق الصحراوية الواصلة بين الأقصر والمحافظات المجاورة، مع الإبقاء على الطريق الزراعي، على أن تتم مراقبة السرعة بالرادار حتى لا تتعدى الـ40 كيلو متر في الساعة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكان محافظ الأقصر قد أصدر قرارًا – في وقت سابق اليوم – بوقف حركة الملاحة النهرية بالمحافظة، مع إعلان حالة الطوارئ، ورفع درجة الاستعداد بالمراكز والمديريات وإدارة العمليات والأزمات بديوان عام المحافظة، بالتنسيق مع جميع الأطقم العاملة والجهات المختصة بالمحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي محافظ أسيوط .. أصدر المحافظ المهندس ياسر الدسوقي قرارًا بتعطيل الدراسة غدا بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية للطلاب على مستوى المحافظة بسبب موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة اليوم.

كما أعلن الدسوقي غلق طريق أسيوط – القاهرة الصحراوي الشرقي (طريق الجيش) ابتداء من غروب شمس اليوم وذلك بالتنسيق مع محافظتي المنيا وبني سويف؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية وتعرض محافظة أسيوط وأغلب محافظات الجمهورية لعاصفة ترابية شديدة تستمر حتى الغد.

وأوضح المحافظ – في تصريحات صحفية – أنه تم التنسيق مع مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط اللواء عاطف قليعي لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة العاصفة الترابية وتداعياتها والتنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية وغرفة إدارة الكوارث والأزمات بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز ومديريات الخدمات لمتابعة المستجدات والتعامل الفوري مع أي بلاغات أو مشاكل ناتجة عن العاصفة الترابية والتغير المفاجئ في الجو.

ومن جانبه .. أكد مدير إدارة المرور بمحافظة أسيوط اللواء جمال وهبة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لغلق طريق أسيوط – القاهرة الصحراوي الشرقي بالإضافة إلى غلق طريق أسيوط – الخارجة نظرًا لسوء الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أن نسبة الرؤية على باقي الطرق تتراوح ما بين 200 إلى 300 متر.

وشدد مدير إدارة المرور بأسيوط على منع مرور الشاحنات وسيارات النقل المحملة بالمواد البترولية على كافة الطرق السريعة بالمحافظة والتشديد من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة على قائدي المركبات وسائقي الأجرة على الطرق الرئيسية والسريعة بالالتزام بالتوقف على جانبي الطريق وعدم السير على الطرق إلا بعد انتهاء موجة الطقس السيئ؛ حفاظًا على أرواح المواطنين.

المصدر : أ ش أ



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق