Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 9 فبراير، 2017

أكد علي عبد العال رئيس مجلس النواب، ومرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، اليوم الخميسى أهمية تكثيف العلاقات البرلمانية بين البلدين، سواء من خلال تشكيل جمعيات الصداقة البرلمانية بين مجلس النواب المصري ومجلس الأمة الكويتي، أو من خلال تكثيف اللقاءات وتبادل الخبرات بين اللجان الموازية في كلا البرلمانين، أو من خلال تبادل الخبرات المشتركة في مجال التدريب، خاصة بعد إنشاء مجلس النواب المصري لمعهد التدريب البرلماني بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي.

وشدد عبد العال – خلال اللقاء بحسب بيان لمجلس النواب اليوم – على العلاقات التاريخية بين مصر والكويت حكومة وشعبًا، مؤكداً على أهمية التواصل المستمر مع الأشقاء العرب في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها الأمة العربية وتواجه فيها العديد من التحديات.

كما أشاد عبد العال بالدور الكبير الذى تلعبه دولة الكويت على الساحة العربية من خلال الدبلوماسية الحكيمة التى يلعبها الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت، والتى استطاع من خلالها الحفاظ على علاقات متوازنة مع جميع الأطراف، على نحو مكن الكويت من لعب دور فاعل فى المنطقة.

من جانبه، أكد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي على أهمية هذه اللقاءات البرلمانية التى تتميز بالصراحة والانفتاح على مناقشة جميع القضايا والشواغل محل الاهتمام المشترك، لافتا إلى أن الأمة العربية تواجه العديد من التحديات الداخلية والخارجية، والتى لا يمكن تصور مواجهتها بدون دور مصر الذى تمثل قلب الأمة النابض.

ووجه الغانم الدعوة للدكتور على عبد العال لزيارة الكويت على رأس وفد برلمانى للالتقاء والتباحث مع نظرائهم البرلمانيين فى مجلس الأمة الكويتى.

ومن جهته، وعد الدكتور عبد العال بتلبية هذه الدعوة فى أقرب وقت ممكن.

حضر اللقاء عدد من رؤساء اللجان بمجلس الأمة الكويتي، ومن الجانب المصرى وكيلا المجلس والأمين العام وبعض النواب.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق