Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

السبت، 4 فبراير، 2017

عاد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية إلى العاصمة البريطانية لندن ، والتى أجرى خلالها سلسلة من المباحثات الهامة مع كبار المسئولين بالمملكة المتحدة .

وشهدت الزيارة العديد من اللقاءات استهدفت تبادل الرؤى المصرية والبريطانية تجاه تطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط ، والجهود الإقليمية والدولية لمواجهة الإرهاب والتطرف ، وسبل دعم أنشطة ومجالات التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين .

وتطرقت اللقاءات مع وزير الدفاع البريطانى السيد / مايكل فالون والسيد / ستيوارت بيتش رئيس هيئة الأركان المشتركة وقادة هيئة الأركان والفريق أول / سير كريس ديفريل قائد القيادة المشتركة ، إلى العديد من الملفات والموضوعات ذات الصلة بالتعاون العسكرى والتدريبات المشتركة وتبادل المعلومات والخبرات خاصة فى مجالات التأمين ومكافحة العبوات الناسفة .

كما أجرى الفريق / محمود حجازى لقاءات مع مستشار الأمن القومى ومديرى الاستخبارات والأجهزة الأمنية المختلفة ، وكذا مسئولى وزارة الخارجية المعنيين بالشرق الأوسط وأفريقيا ، تم خلالها مناقشة التحديات والمتغيرات المتلاحقة التى تشهدها المنطقة وأهمية تنسيق الجهود وتعزيز العمل المشترك فى مجال مكافحة الإرهاب والتهريب والتسلل عبر الحدود والهجرة غير الشرعية .

وقد عكست اللقاءات مدى التوافق بين الجانبين فى كافة الموضوعات ذات الإهتمام المشترك ، كما ثمن الجانب البريطانى الدور الحيوى الذى تلعبه مصر على الصعيدين الإقليمى والدولى ، والتطلع إلى زيادة آفاق التعاون مع مصر فى مختلف المجالات لدعم جهودها فى مواجهة التحديات المختلفة ، وبما يعزز أواصر التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

المصدر: الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري – فيسبوك



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق