Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

السبت، 11 فبراير، 2017

استقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح صباح اليوم السبت الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي ، والدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والوفود المرافقة وذلك خلال زيارتهم لتفقد الأعمال الإنشائية لمدرسة الضبعة النووية كأول مدرسة متخصصة فى تعليم تقنيات الطاقة النووية والتى من المقرر افتتاحها مع بداية العام الدراسي القادم .

بينما أكد اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح على أن هذه الزيارة تاتى فى اطار اهتمام القيادة السياسية بمطروح للوقوف على ما تم من خطوات واجراءات لانشاء المدرسة الثانوية الفنية للطاقة النووية كأول مدرسة فنية متخصصة فى ذلك المجال على أرض مصر استعداداً لإنشاء المشروع النووى السلمى لتوليد الكهرباء بالضبعة كحلم راود المصريين طويلا ، وتخريج كوادر مؤهله على أحدث تقنيات العمل فى ذلك المجال وما سيتم تدريسه بها من علوم فنية بحتة تتعلق بإنشاء وتصميم المفاعل السلمي النووي من خلال إنشاء مدرسة الضبعة النووية .

وأضاف ان المدرسة مقامة على مساحة 8,5فدان .. وبتكلفة اجمالية 70 مليون جنيه منها 43 مليون جنيه تكلفة إنشاءات والباقي تجهيزات ومعامل ،والتى من المقرر الانتهاء منها خلال عام ، حيث بدأ استلام الموقع فى يونيه الماضي ،ووصلت نسبة التنفيذ حاليا 40%.. ،ووتكون من مبنى تعليمى سعة 375 طالب خلال من انشاء 10 معامل و15 فصل و3 ورش فنية ،على مساحة 3260 م2 ،وملحق بها مبنين سكنيين للطلاب والمعلمين باجمالى مسطح 11580م2 ،مكونة من 5 ادوار سعة436 سرير ، حيث من المقرر استقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي القادم .

المصدر: وكالات



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق