Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الجمعة، 10 فبراير، 2017

يبدأ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس اليوم الجمعة جولة هي الأولي له بالمنطقة يزور خلالها مدينة اسطنبول التركية ومنها إلى السعودية ثم الإمارات وسلطنة عمان وقطر ومصر، حسبما أفاد بيان وزعه المكتب الإعلامي للمنظمة بالقاهرة.

ووفقا للبيان، فمن المتوقع أن يعقد الأمين العام في اسطنبول لقاءات منفصلة مع الرئيس التركي ورئيس الوزراء، ومن المقرر أن يتوجه من هناك إلى الرياض ليعقد محادثات مع خادم الحرمين وولي العهد ونائب ولي العهد وكذلك مع كبار المسؤولين هناك.

وبعد ذلك، يتوجه الأمين العام إلى دبي ليلقي كلمة في مؤتمر القمة العالمي للحكومات لعام 2017 وأثناء تواجده هناك من المتوقع أن يلتقي مع قادة دولة الإمارات ، وسوف يزور أيضا سلطنة عمان وقطر لتبادل وجهات النظر مع قيادات البلدين.

وفي مصر سيلتقي الأمين العام مع الرئيس عبدالفتاح السيسي وأعضاء في الحكومة..ومن المزمع أن يعقد خلال هذه الجولة مباحثات حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية .

ثم سيتوجه جوتيريس إلى مدينة بون لحضور الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين والذي سيركز فيه على أهداف التنمية المستدامة ويشدد أيضا على ضرورة إعادة بناء الثقة في المجتمع الدولي من أجل التصدي للتحديات الملحة التي تواجه السلم والأمن.

وعقب الاجتماع الوزاري، يتوجه الأمين العام إلى ميونيخ لحضور مؤتمر الأمن السنوي حيث سيؤكد على ضرورة تكثيف العمل الدبلوماسي من أجل السلام وزيادة الاهتمام بمنع نشوب الصراعات وتعزيز الالتزام بالعمل المتعدد الأطراف كما سيحدد الخطوط العريضة للإصلاحات الواسعة النطاق التي استهلها بهدف ضمان فعالية عمل الأمم المتحدة في مساعدة البلدان على بناء الثقة ومعالجة الانقسامات والتصدي للتحديات التي تواجه النظام الدولي المشرذم.

وسوف يعود الأمين العام – وفقا للبيان – إلى مقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك في 21 فبراير.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق