Slide # 1

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 2

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 3

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 4

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

Slide # 5

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع اقرء المزيد

الخميس، 16 فبراير، 2017

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن المرحلة المقبلة تتطلب المضي قدما في برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة، وإن هناك تكليفات بأهمية تطوير منظومة التموين ومراجعتها.

وأضاف أن الرئيس كلف أيضا بأهمية تطوير منظومة الزراعة، بحيث يتم تغطية احتياجات الشعب المصري من السلع الغذائية والمنتجات الزراعية، مع الوضع في الاعتبار ضرورة طرح أفكار جديدة تساعد على وضع حلول جديدة لمشكلات الاقتصاد المصري.

وفيما يتعلق بالتكليفات للمحافظين الجدد، قال إن الرئيس كلف المحافظين الجدد بأهمية متابعة المشروعات القومية والخدمية في المحافظات، والاهتمام بمزيد من التواصل مع المواطنين مع مراعاة حل مشكلاتهم.

وحول تعيين محافظة سيدة لمحافظة البحيرة، قال رئيس الوزراء إن السيدة نادية صالح عملت لفترة كمحافظة البحيرة، وهي فرصة جيدة لرؤية سيدة تعمل في منصب المحافظ .

وحول فلسفة التغيير في الوزراء والمحافظين، قال رئيس الوزراء إن التغييرات تأتي من أجل العمل على تحقيق أهداف المرحلة المقبلة، والاهتمام بالمشروعات التي يتم تنفيذها في مختلف المحافظات.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل جاهدة من اجل السيطرة علي التضخم مع المضي قدما في برامج الإصلاح الاقتصادي والتخلص من مشكلة ارتفاع سعر صرف الدولار.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل علي زيادة مظلة الحماية الاجتماعية لفئات الشعب المصري والتوسع في برنامج كرامة وتكافل ليشمل ١،٧ مليون أسرة مصرية.

وأضاف  رئيس مجلس الوزراء إنه سيبدأ من يوم يعد غد السبت عقد لقاءات مع الوزراء الجدد, علي إن يتم عقد اجتماع الحكومة الإسبوعي بتشكيلته الجديدة يوم “الأربعاء” المقبل وذلك تمهيدا لإعطاء فرصة للوزراء الجدد لدراسة الملفات الهامة بوزاراتهم .

وأضاف رئيس مجلس الوزراء,  أنه للمرة الاولي ستضم الحركة سيدة وهي الدكتورة نادية صالح عبده محافظا للبحيرة كونها لها باع طويل في العمل العام وخبرات تمكنها من أداء عملها, لافتا إلي أن حركة المحافظين استغرقت نفس وقت التعديل الوزاري .

من ناحية أخري من المقرر أن تشمل الحركة الجديدة حسب الأسماء التي تم الكشف عنها كل من محافظي :الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط والقليوبية اللواء محمد عشماوي, والإسكندرية الدكتور محمد سلطان والدقهلية الدكتور أحمد شعراوي, والدكتورة نادية صالح عبده محافظا للبحيرة .

يذكر أن مجلس النواب كان قد وافق أمس علي 9 حقائب وزارية جديدة فى حكومة المهندس شريف اسماعيل بالإضافة إلى إضافة 4 نواب لوزيري الزراعة والتخطيط.

والوزراء الجدد هم كالتالي:

د. عبدالمنعم عبدالودود محمد البنا – وزيرا للزراعة

المستشار عمر الخطاب مروان عبدالله عرفة – وزيرا لشؤون مجلس النواب

د. سحر أحمد عبدالمنعم نصر – وزيرة للاستثمار والتعاون الدولى

د. على السيد على مصليحى – وزيرا للتموين والتجارة

د. محمد هشام زين العابدين الشريف – وزيرا للتنمية المحلية

د. هالة حلمى السعيد يونس – وزيرة للتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى

د. خالد عاطف عبدالغفار – وزيرا للتعليم العالى والبحث العلمى

د. طارق جلال شوقى أحمد شوقى – وزيرا للتربية والتعليم الفنى

المهندس هشام عرفات مهدى أحمد – وزيرا للنقل

أما عن نواب وزيرى الزراعة والتخطيط

د. محمد عبدالتواب حسن السيد – نائبا لوزير الزراعة وشؤون الاستصلاح الزراعى

د. منى محرز على حسنين – نائبا لوزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والدجاج

د. صفوت عبدالحميد الحداد أحمد حماد – نائبا وزير الزراعة لشؤون الخدمات والمتابعة

د. صلاح عبدالرحمن أحمد عبدالرحمن – نائبا لوزير التخطيط للإصلاح الإدارى .

أ ش أ



اخبار الان

0 التعليقات:

إرسال تعليق